سوشال ميديا

الشيخ عبد المنعم أبو ضريرة يثمن جهود UNDP وممثلها يقص الشريط … افتتاح محطة الأوكسجين الطبي بالمناقل بدعم أممي لتعزيز الخدمات الصحية بولاية الجزيرة

المناقل – الظهيرة :

شهدت مدينة المناقل صباح اليوم فعالية احتفالية كبرى بحضور واسع من قيادات القطاع الصحي والرموز المجتمعية حيث قام مستر لوكا رندا الممثل المقيم للأمم المتحدة في السودان بقص الشريط إيذانًا بالتشغيل الرسمي لمحطة الأوكسجين الطبي بالمناقل.

وجرى الافتتاح بمشاركة الأستاذ عثمان يوسف أحمد الحاج والدكتور عمر التاي المدير العام لوزارة الصحة بولاية الجزيرة إلى جانب رجل البر والإحسان الشيخ عبد المنعم أبو ضريرة رئيس لجنة الإسناد وإعادة البناء والإعمار فضلاً عن لجنة أمن المحلية.

وفي كلمته رحّب المدير التنفيذي للمحلية بالحضور معربًا عن شكره وتقديره لهذه الزيارة النوعية وافتتاح هذا الصرح الحيوي الذي تم تنفيذه بواسطة وزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبدعم من صندوق الدعم العالمي. وأشار إلى الحاجة الملحّة للمؤسسات الصحية للأوكسجين الطبي. معربًا عن أمله في استمرار دعم الأمم المتحدة لتطوير الخدمات الصحية بالمحلية، بما يسهم في توطين العلاج وتقليل فاتورة العلاج خارج البلاد.

من جانبه ثمّن الشيخ عبد المنعم أبو ضريرة جهود الأمم المتحدة وتعاونها المستمر مع وزارة الصحة من أجل توفير الخدمات العلاجية لأكثر من مليوني مواطن بمحليتي المناقل والقرشي. مؤكداً اهتمام الخيرين ودعمهم المتواصل لترقية الخدمات الصحية وتهيئة بيئة صحية خالية من الأمراض.

وفي السياق ذاته أشاد الدكتور عمر التاي بإسهامات برنامج الأمم المتحدة في إعادة تأهيل ما دمرته الحرب. مؤكدًا أن محطة الأوكسجين ستسهم في توفير الإمداد الطبي للمؤسسات الصحية بولاية الجزيرة، إضافة إلى المناطق الحدودية بولايتي سنار والنيل الأبيض. كما ثمّن الجهود الكبيرة التي يبذلها الشيخ أبو ضريرة في دعم القطاع الصحي. معربًا عن أمله في مواصلة هذه الجهود لترقية مركز غسيل الكلى إلى مستشفى متكامل للجراحة وغسيل الكلى واستكمال مستشفى النساء والتوليد.

بدوره أعرب مستر لوكا رندا عن سعادته بحفاوة الاستقبال موضحاً أن هذه المحطة تأتي ضمن أربع محطات أوكسجين تم تنفيذها في عدد من ولايات السودان. مشيرا إلى أن اختيار المناقل جاء تقديراً لحاجة المنطقة الملحّة.

كما أكد على أهمية التعاون المثمر بين المواطنين والحكومة السودانية.

آملاً أن ينعكس ذلك إيجابًا على جهود إعادة الإعمار، ومشددًا على ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالقطاع الصحي بشقيه العلاجي والوقائي.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية شملت مستشفى المناقل التعليمي ومستشفى الأطفال ومركز غسيل الكلى ومركز الأورام الخبيثة إلى جانب مستشفى النساء والتوليد تحت الإنشاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى