الأخبار الاقتصادية

ماهي الأسباب.. ارتفاع قياسي للعجز التجاري الأمريكي

اتسع العجز التجاري للولايات المتحدة إلى مستوى قياسي في مارس (آذار) بعد ارتفاع الواردات لاعتماد الشركات على المنتجين الأجانب لتلبية الطلب المحلي القوي.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة اليوم الأربعاء، أن الفجوة في تجارة السلع والخدمات ارتفعت 22.3% إلى 109.8 مليار دولار.

وقالت وكالة بلومبرغ، إن اتساع العجز التجاري في الربع الأول يفسر إلى حد كبير أسوأ أداء للاقتصاد منذ التعافي من الجائحة، حيث انكمش الناتج المحلي الإجمالي بـ 1.4% على أساس سنوي.

وأضافت أنه سيصعب تقليص العجز التجاري قريباً، حيث أن الطلب الأمريكي يتجاوز النشاط الاقتصادي في العديد من الدول الأخرى.

وارتفعت واردات السلع والخدمات 10.3% في مارس (آذار) إلى 351.5 مليار دولار، والصادرات 5.6% إلى 241.7 مليار دولار. ويمثل كل منهما مستوى قياسياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى