سوشال ميديا

الشمالية… حريق على مرحلتين بمركز إيواء أزهري المبارك لنازحي الفاشر بالعفاض

*امين عام حكومة الشمالية:  سلامتكم اولويتنا

*تنفيذي الدبة بالإنابة الحسن إبراهيم : فتح الممرات بين الخيام يحمي الأرواح

*مدير شرطة الشمالية بالإنابة : الأمن مسؤولية الجميع..وعوا اطفالكم من خطر النار

الظهيرة – شيماء عبدالله:

استقبل المدير التنفيذي لمحلية الدبة بالإنابة رئيس لجنة الطوارئ والأزمات محلية الدبة الأستاذ الحسن إبراهيم حامد ومدير شرطة المحلية.

أمين عام حكومة الولاية الشمالية المكلف ممثلاً عن الوالي الأستاذ حسن أدم حسن

ومدير شرطة الولاية الشمالية بالإنابة العميد عثمان أحمد محمد علي.

وذلك بمركز إيواء أزهري المبارك بالعفاض، وتهدف الزيارة الي الوقوف ميدانياً على أوضاع الأسر النازحة جراء الحريق الذي اندلع بالمركز على مرحلتين.

وذلك يومي الخميس 28 والجمعة 29 مايو 2026 والتهمت النيران خلالهما 54 خيمة في الحريق الأول بالإضافة إلى 8 خيام في الحريق الثاني دون تسجيل اي خسائر في الأرواح.

وابتدر أمين عام حكومة الولاية الشمالية المكلف ممثلاً عن الوالي الأستاذ حسن ادم حسن. قائلا؛ علمنا ما حدث من خلال التقارير، لكن اصرينا ان ناتي ونقف عليكم على أرض الواقع ونطمئن على سلامة أرواحكم.. وانتم عانيتم الكثير. لذلك لابد أن تعيش الناس في أمان.

مضيفاً يجب على الأسر توخي الحذر.. إذا اشعلتم ناراً للطهي، لابد من التأكد من إطفائها تماما حفاظاً على سلامتكم وسلامة اطفالكم، الي ان تعودوا الي بيوتكم قريباً ونسأل الله أن ينصر قواتنا المسلحة ويحرر كردفان ودارفور وتابع حسن بشأن الدعم؛ بأن لجنة الطواريء والأزمات محلية الدبة لم تقصر وقدمت المساعدات الاسعافية، ونحن نكمل ما تبقى من مواد الإيواء من خيام وأخرى حتى يعود الوضع الي ما كان عليه وأفضل.

وفي السياق نفسه تحدث الحسن إبراهيم حامد المدير التنفيذي لمحلية الدبة بالإنابة رئيس لجنة الطوارئ والأزمات محلية الدبة قائلا؛ الفقد الذي خسرتموه أهون من الفقد الأكبر الذي وقع في الفاشر، وأهم شئ الان هو سلامة الأرواح.

مشدداً على أهمية إجراءات السلامة داخل المركز؛ اتركوا مساحة مفتوحة بين الخيام لتسهيل حركة عربات الإطفاء.. لابأس من عمل ساتر يستر الخيمة، لكن دون إغلاق الممرات والمسارات بينها.

علينا جميعاً ان نتكاتف لتقليل الكوارث وضمان سلامتكم داعياً الأسر الي توعية الأطفال في حالة انداع الحريق مثمناً دور فريق الدفاع المدني والمتطوعون من السيطرة على الحريق ومنع امتداده الي بقية الخيام بالمركز

ومن جانبه تحدث مدير شرطة الولاية الشمالية بالإنابة سعادة العميد عثمان أحمد محمد علي بأن الأمن مسؤولية الجميع، ويجب توعية الأسر وعدم التهاون لان النار قد تؤدي حتى بالأرواح.

مضيفاً تم حصر جميع الأسر المتضررة ورصدها وتحديد احتياجاتها، وسوف يتم الترتيب لها مع حكومة الولاية لمعالجة الأمر في أسرع وقت. مختتماً حديثه هذا ابتلاء ولابد للناس أن تصبر لتجاوز هذه الأزمة.

وتتواصل الجهود المشتركة بين حكومة الولاية والسلطات بالمحلية بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية لحصر الأضرار وتقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة مع تكثيف حملات التوعية حول مخاطر الحرائق وضرورة تأمين وسائل السلامة داخل المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى