الأخبار الاقتصادية

الجزيرة: محفظة تمويلية بـ 900 مليون جنيه لإنجاح الموسم الزراعي الجديد

الظهيرة- رويدا صديق:

أعلنت حكومة ولاية الجزيرة سعيها لتوفير تمويل لإنجاح الموسم الزراعي الجديد. وفي هذا الاطار انعقد بقصر الضيافة اجتماع موسع برئاسة والي الجزيرة اسماعيل عوض الله العاقب .

وضم الاجتماع المدراء العامين للبنوك ونوابهم والدكتور مجدي بخيت محافظ بنك السودان فرع ودمدني .

والي ولاية الجزيرة أكد أن هذا الموسم يعتبر استثنائيا في ظل التحديات التي تواجه البلاد مشيرا لأهمية توظيف كافه الإمكانيات للموسم الجديد بالتركيز علي التمويل الزراعي.

قد أمن الاجتماع علي تشكيل محفظه للتمويل تشارك فيها البنوك.

وفي هذا الصدد أعلن مديرو عموم البنوك عن استجابتهم للمساهمه في المحفظه بما قيمته 900 مليون جنيه مبدئيا.

وتم تكوين لجنه ثلاثيه لاعداد الأطر والنواحي القانونيه للمحفظه توطئة لتقديمها لمحافظ بنك السودان للموافقه عليها .

مما يذكر أن والي ولايه الجزيره يبذل مساعيه مع قيادات مجلس السيادة لتذليل كافه المعوقات التي تواجه تمويل الموسم الزراعي الجديد بمشروع الجزيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى