مقالات الظهيرة

(كل الزوايا) عبدالرحمن دقش يكتب: ( الكلام ليك يا كامل ادريس وحكومة الامل!! )

@ يا ( سعاده ) البروف كامل الطيب ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان وانت تجلس علي ذلك الكرسي الحار منذ منتصف عام ٢٠٢٥م وهنا تود معرفه ما يدور تحت الكرسي وما يجب أن يفعل بروح ثوريه شامله وليس فيها المجاملات وامسك لي واقطع ليك ولهذا هل تسمح لنا دخول ذلك المجلس ولا تزال بقايا روح حرب ١٥ ابريل ٢٠٢٣م ؟!!

@ ليس من المؤكد وانما اقاويل قد سمعناها ان تعيينات الوزراء والوزيرات لم يكن طليقا مريحا وليس فيه روح المستقلين والوطنيه انما ظهرت فيه مجاملات واجبارات ادولوجيه حزبيه وقبليه وجهويه ومحاصصه !!

@ الواضح من تكوين الحكومه ليس سرا وعلانيه لم يلتزم بالقانون وهو انه لا يجوز بعد نهايه الحرب ادخال وزراء ووزيرات اتفاقيه سلام جوبا ٢٠٢٠م ولكن الذي حصل ان نفس الوزارات رجعت لجماعه اتفاقيه جوبا والتي نفسها كانت لهم في حكومه حمدوك الثانيه !!

@ كنا نتوقع من كامل ادريس (تظبيت) تشكيل حكومه الامل وادخال الواقع والمنطق حتي لا نقلد نظريه وحكمه ( البحيره ام حمد ) وبذلك نفقد ( الزير ) والثور الذي قطع راسه وضاعت العمليه واخشي بذلك الاجبار في الاختبارات ان تفشل الحكومه وتتمسك بقرارات ( حيصه بيصه ) !!

@ الذي سوف يحصل يا كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان انه بعد ألتعيينات ان الوزراء والوزيرات سوف يطالبون بالمنازل الفخيمه والايجار بالدولار وكذلك المرتبات بنفس الملامح والشبهه!!

@ طوال تلك الفتره كانت كل حاجه في صمت وفي المره الأخيرة علمنا ان كامل ادريس قد تقتل وزيره شؤون مجلس الوزراء الدكتوره ( لمياء عبدالغفار خلف الله ) وكانت الاقاله وكان الأمر كثيرا للجدل !!

@ الذي حدث بعدها ان كامل ادريس ارجعها الي وظيفه اخري وأن تكون ( سفيره ) بوزاره الخارجيه وهنا صدق المثل الخليج ( كاننا يا بدر لا رحنا ولا جينا ) وكمان انه لم يعرف شعب السودان ما هي اسباب الاقاله !!

نحن في المهجر ونار البعد والغرفه وتصلنا الحالات التي تحصل داخل الوزارات والذي سمعناه يا كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان ان الوزراء والوزيرات يمتطون السيارات الفارهات كما حدث اول ايام صوره ديسمبر ٢٠١٨م المجيده وهل أتذكر يا محمد الفكي سليمان ( منقه) عضوالمجلس العام وذكرت الصحف ان البرهان مسك كل عضو سياره ( انيفينيتي) !!

@ يا كامل تحكي ليك حاجه في السياسه الدوله وهي ان السيده ( كوليندا ) عندما كانت رئيسه دوله كروانيا وكانت الصفراء الجميله ذات الخمسين من العمر ما ان استلمت حكم الدوله الا باعت كل سيارات الوزراء والوزيرات لخدمه الوطن !! كما ان رئيسه الوزراء في دوله النرويج ( اردنا سولبرغ ) كانت لا تملك سياره وكانت تمشي مكتب مجلس الوزراء بالتاكسي ولا تعرف اسماء السيارات في المتاجر وهل انت يا كامل معنا في الحكايه الأخيرة دي ؟!!

@ نتوقع من كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان ان يفتح عينه تماما وفتحا جما ويقوم بدراسه سياسه حكم الدوله بوعي ودقه ووطنيه صادقه امينه من اجل الوطن الذي ظل محبوسا لاكثر من سبعين عاما !!

@ من المعتقد والمنتظر من كامل ادريس ان يكون قد استلم من كل وزير ووزيره الاجنده للمناقشه وما فيها وهل كلها تدور حول الوطن وهل من صعاب ؟!!

@ هل شعر كامل ادريس رئيس مجلس وزراء حكومه الامل ان هنالك عيبا او نقصا من وزير او وزيره او خوفا من خطوات ايدولوجيه حزبيه وكانت مرسومه ولم تذكر وهنا ما علي كامل ادريس الا الاقالات ولكن السكون عن المخازي حتي لو كان كله عند العرب صابون !!

@ لا أكاد اصدق يا ( سعاده ) البروف كامل الطيب ادريس رئيس مجلس الوزراء بحكومه الامل بالسودان انك قد قلت من قبل ومباشره بعد ظهور اسماء الوزراء والوزيرات انك سوف تراقب خزايا الوزراء والوزيرات لشهور محدده وستكون هنالك المراقبه القويه لاعمال الوزارات وبعدها عند الضعف سيتم الابعاد والاقاله !!

@ هل يا كامل ادريس لم تجد اسباب الاقاله الا مع وزير شؤون مجلس الوزراء وهي الدكتوره ( لمياء عبدالغفار خلف الله ) ولكن لم توضح اسباب الاقاله؟!!

@ بصراحه يا كامل ادريس ماهي اسباب الاقاله ومن خلال العمل الصحفي داخل وخارج الوطن كنا نجد اسباب الابعاد والاقاله ولكن سوف نبحث المعرفه ابعاد وزير شؤون مجلس الوزراء ولكن الذي كان أشد حيره ان نسمع ان ( المقاله ) الدكتوره لمياء قد تم اختيارها (سفير) السودان في وزاره الخارجيه !!

@ من الاخر يا كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان لأول مره نسمع ان حكومه بعينها ليس فيها وزير شؤون مجلس الوزراء وهل يعني ذلك وبعد بحث طويل لم تجد شخصيه من الرجال او النساء لتلك الخانه ؟!! ان تلك الوزارات في أي حكومه لابد من وجودها !!

@ هل نتفق معنا يا كامل ادريس ان وجود وزير او وزيره شؤون مجلس الوزراء لابد من وجودها فورا وبعد الاقاله لمن كان فيها حتي تتحرك الحكومة ولكن بذلك الحال انه الخوف ولكن نطالب اختيار شخصيه عارفه السياسه بحذافيرها ودا لو عاوزه سوف تجده من جامعه المستقلين !!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى