غاندي إبراهيم يكتب…. أوقفوا حفلات مدني… احترموا حرمة الشهر الكريم.!!
⭕ في البدء نؤكد إشادتنا بكل الجهود والمبادرات التي تسعى إلى تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين الذين عادوا إلى منازلهم بعد حربٍ قاسية، أفقدتهم الكثير من مواردهم ومدخراتهم، وأثقلت كاهلهم بمعاناةٍ لا تخفى على أحد.
كما نثمن روح التنافس الشريف بين الجهات المختلفة التي أقامت معارض وبرامج لدعم المواطنين، وهي مبادرات تُحسب لها وتندرج ضمن مساعي التعافي وإعادة تطبيع الحياة بمدينة ودمدني.
⭕ لقد انتظمت معارض تخفيف أعباء المعيشة في عدد من الميادين والحدائق والأندية، وشهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً، خاصة معرض ميدان النهضة، الذي يؤكد حجم الحاجة لمثل هذه المبادرات ونجاحها في خدمة المواطنين.
⭕ غير أن ما يصاحب هذه المعارض من حفلات وسهرات غنائية في شهر رمضان المبارك يثير كثيراً من الاستغراب والحزن، خصوصاً ونحن على أعتاب العشر الأواخر، أيام العبادة والخشوع والتقرب إلى الله.
⭕ الأكثر إيلاماً أن هذه الحفلات تصاحبها بعض الظواهر السالبة التي لا تتسق مع روح الشهر الفضيل، ولا مع واقع ولاية الجزيرة ومدينة ود مدني التي خرجت لتوها من رحم الحرب، بينما ما تزال نيرانها مشتعلة في مناطق كردفان ودارفور والنيل الأزرق.
⭕ ومن المشاهد التي تستوقف كل متابع الانتشار الكثيف للمستنفرين المسلحين داخل المعرض،أحد النظاميين ذكر لي أنهم أقرب الي ثلاث كتائب كاملة، فهل هذا مكانهم؟، والسؤال الذي يفرض نفسه:
هل نحن في ساحة حرب أم في معرض لتخفيف أعباء المعيشة؟، أما كان من الأولى ان تقوم الشرطة بمهام التنظيم؟
⭕ إننا ندعو الأجهزة الأمنية والجهات المنظمة إلى إيقاف هذه الحفلات فوراً، فالبلاد لم يندمل جرحها بعد، وحرمة الشهر الكريم، وظروف الحرب، وتضحيات الشهداء، كلها عوامل تفرض قدراً أعلى من المسؤولية والاحترام.
⭕ احتراماً لحرمة رمضان، وتقديراً لدماء الشهداء، ومواساةً لأهلنا النازحين في كردفان ودارفور، ينبغي أن تتوقف هذه الحفلات، فالشهر الكريم لا يحتمل هذا الابتذال.



