مقالات الظهيرة

صبري محمد علي (العيكورة) يكتب… إذا كان أمجد فريد يفعل كل هذا فما لزوم الحكومة؟

في بيان صادر عن سفارتنا بمدريد الخميس ٢٥ يونيو الجاري

بأن السيد أمجد فريد الطيب مستشار رئيس مجلس السيادة إختتم زيارة للملكة أسبانيا بالأمس الخميس

*(في زول سمع بيها يا جماعة)؟*

الزيارة لم تكن ذات طابع سري وإلا لما صدر عنها البيان الصحفي به حتى نلزم الصمت !

ولكن لأن أجهزة الدولة (شغالة بالبركة) وكل مسؤول (مركِّب) ماكينة ستة بستم يادنيا مافيك غيري (VXR)

فعلينا أن نتقبل أي وضع خارج المؤسسية وقنوات الدولة
السيد أمجد وحسب بيان السفارة
إستهلّ زيارته يوم الثاني والعشرين من هذا الشهر
وبرضو ما تنسوا ….
(الدنيا قبايل صيفية)

ولا بأس أن تردد معي
رائعة النور الجيلاني
الأم سليلة أمهرا
والوالد من قلب أثينا
ترك الأهلينا ذات مرّة
وترنّح براً وسفينا

نعود لما قام به السيد أمجد فريد قبل أن أطرح سؤالي أين وزارة الخارجية وأين العون الإنساني وأين وأين بعد كل هذه
(السواطة الدبلوماسية) التي أقدم عليها إبن أخ رئيس الوزراء

*(ناس غايتو الله مِدِّيها بالكوريك)*!سبحانه

السيد أمجد لم يكن بصحبته وفد من الخرطوم بل ضم السيد السفير أحمد محمد يوسف محمد القائم بالاعمال بالأنابة وأعضاء البعثة

ألتقى بوفد ترأسه وزير الدولة بالخارجية الإسبانية ومدير الإدارة الأفريقية ومدير إدارة التعاون الخارجي والأمن بالإضافة الى المبعوث الأسباني للقرن الافريقي !!

*(يا حليلك يا محي الدين سالم)*!!

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية و سبل تطويرها
والتعاون الإنساني والإقتصادي وأهمية تحقيق السلام
(وحاجات بالشكل ده)

والكلام روووح
عن الأمن الإقليمي والقرن الأفريقي والبحيرات وساحل البحر الأحمر و (حوّاشات) العيكورة
*عناوين راتبة*! في مثل هذه اللقاءآت

المُستشار شكر مواقف إسبانيا الداعمة للسودان وتم الإتفاق على تفعيل الإتفاقية الإطارية الموقعة بين البلدين عام (٢٠١٠)
(أمممك) ….
إتفاقية (كيزانية) بجدارة

إلتقى السيد فريد أيضاً بمستشار جلالة الملك الأسباني للشئون الدبلوماسية
ونقل له رسالة شكر فخامة رئيس مجلس السيادة

كما نقل لمستشار مجلس الوزراء الأسباني رسالة من (عمو) رئيس الوزراء كامل إدريس !!
*لاحظ من يحمل هذه (البوستة) هو مستشار رئيس مجلس السيادة*!
و رئيس وزرائنا مكتبة يعج بالمستشارين الحضوريين و(الأونلاينيين) !!

كذلك إلتقي السيد أمجد فريد بإتحاد رجال الأعمال والشركات الإسبانية مُستعرضاً فُرص الإستثمار وإعادة الإعمار خاصة في مجال الطاقة والبنى التحتية والتعدين !

و(قال ليك) ….
ستتم تقديم دعوة قريباً لمجتمع الأعمال الأسباني لزيارة السودان

*أبو الزفت ياخ*
كاوش ليك شغل (تلاتة) وزراء (بآتوو واحد)

بعدها أجرى سعادة المستشار تنويراً إعلامياً بمقر البعثة مع ممثلي الصحف و وسائل الإعلام الإسبانية وقدّم تنويراً عن السياسي الراهن لجاليتنا بمدريد !

*طيب يا شباب*
إذا كان مسؤول واحد بكل هذه القُدرات (الخارقة) لكل الأعراف والتقاليد الدبلوماسية بإمكانه (سواطة) كل هذه الملفات خلال ثلاثة أيام فما الداعي لوجود الحكومة أصلاً !!

وهل يا تُرى إذا قسّمنا ساعات اللقاء التى أتاحتها السلطات الأسبانية للسيد فريد على عدد العناوين التي حواها البيان ستكفي لقراءتها ناهيك عن مناقشتها !

*ياخي الوقعت في البلد دي تختاها ياخ*

 

 

*شُفتو البلد دي ماشة كيف*؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى