عادل مساعد يكتب… تدريب… سمنار… ورش!!

مسألة التدريب ضرورة حتمية من اجل التجويد واتقان العمل..وخاصة عندما يكون التدريب في صميم العمل ..وتبقي كذلك عملية التدريب سمتها الاساسية عدالة توزيع الفرص..استغل البعض علاقتهم بمراكز اتخاذ القرار وصار التدريب فرصة تغتنم خاصة خارج السودان..حقيقة هنالك استفزاز كبير للمواطن الغلبان في بعض عناوين الورش والسمنارات..
مراكز التدريب لديها دورات مصممة جاهزة ..يتم عرضها للمؤسسات ثم بعد ذلك يتم الاتفاق عليها..محتاجين لعمل علمي بحيث يتم في خطة العام كتابة وتوثيق الحوجة التدريبية وليس تنظيرا من خلال واقع المؤسسة والمشاكل التي وجهت المؤسسة المعنية..نحن من انصار التدريب ..ونشجع التدريب.
لكن وفق اسس ومعايير متفق عليها..خلونا من الاسماء الهلامية والعناوين الفضفاضة..كل العاملين من عامل البوابة والسائقين الفراشين ..الغفراء .والموظفين..يعني مامدراء وبس
كسرة
صاحبي مشي دورة تدريبية سألته الورشه كيف ..قال لي والله جابو لينا صحن فيه لحمه وفراخ ..وتفاح كبااار وساقط..ونسكافيه بي اللبن



