حميدتي لأهل السودان: دعوا القبلية وأتلفوا حول الوطن
دعا نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى الابتعاد عن أشكال الفرقة ونبذ القبلية والعنصرية والجهوية للمحافظة على البلاد موحدة ومتماسكة.
وقال حميدتي خلال كلمة ألقاها عقب صلاة العيد بقاعدة كرري العسكرية الاثنين : إن مظاهر التنافر والاختلاف والتشتت التي يعانيها السودان تحتاج منا إلى وقفة صادقة لمراجعة أنفسنا ومواقفنا، ونفكر جميعاً في مصالحنا الوطنية الحقيقية بعيداً عن الحزب أو القبيلة أو الجهة.
و أعرب عن ألمهم للظروف القاسية التي يعانيها الشعب في معاشه بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد.
و أضاف: لكننا أيضاً نستبشر خيراً أنه (ما بعد الضيق إلا الفرج) أملنا في الله كبير، ومن بعده أملنا في قدراتنا وسواعدنا الشابة الفتية وفي عقول الخبراء لتسخير وتطوير امكاناتنا الهائلة لانتشال البلاد من هذه الأزمة.
يجب أن نؤمن بقدراتنا وامكاناتنا إذا أردنا أن نتعافى من جميع أزماتنا”.
وأكد حميدتي قدرتهم على تجاوز المصاعب كافة بالنقاش الهادف الذي يقوم على الصراحة والوضوح والصدق والعدل ويرتكز على المبادئ الوطنية الراسخة مع البعد عن الأجندة وحب النفس.
وتابع: الفرصة أمامنا كبيرة أن نعمل جميعاً على تحقيق شعار الثورة (حرية، سلام وعدالة) لا شك أن هناك فرصة حقيقية أمامنا لتحقيق طموحات شباب هذا البلد الذين يحلمون بوطن مختلف ويجب أن نعمل معاً لتحقيق هذه الطموحات.



