الداخلية السودانية: خطط أمنية شاملة للتصدي لتهريب وترويج المخدرات في كافة الولايات

الظهيرة – الخرطوم :
أعلن وزير الداخلية الفريق شرطة بابكر سمرة مصطفى عن خطط أمنية شاملة للتصدي لتهريب وترويج المخدرات في كافة الولايات، منوهاً إلى أن المليشيات المتمردة جعلت من ترويج هذه الآفة أداة لتفكيك النسيج الاجتماعي، ومؤكداً أن الشرطة ستعمل على تجفيف منابع الإمداد بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجمارك والشرطة الدولية.
وأوضح الوزير أن الحكومة تولي اهتماماً متعاظماً بملف المكافحة، مع نقل توجيهات رئيس مجلس السيادة بتوفير كافة المعينات اللازمة، داعياً لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر هذه الآفة، معتبراً أن المعركة ضد المخدرات تمثل أولوية وطنية تستوجب دعم اللجنة القومية وتفعيل كافة البرامج التوعوية والتبصيرية الموجهة للشباب.
بدوره، لفت مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللواء شرطة محمد أحمد الأمين، إلى أهمية تعزيز الدعم اللوجستي لمواجهة التقنيات الحديثة التي يستخدمها المهربون، مؤكداً أن إدارته تعمل على تأهيل الكوادر البشرية وتكثيف التنسيق الميداني لضمان فاعلية الاستجابة، وذلك في إطار جهود الدولة الرامية إلى استئصال هذه الظاهرة الخطيرة وحماية مستقبل البلاد.



