أوكرانيا تطالب بـ”حزمة” عقوبات سابعة على روسيا
كييف- الظهيرة:
طالبت أوكرانيا الأربعاء رسميا دول الاتحاد الاوروبي بفرض حزمة سابعة من العقوبات على روسيا، مؤكدة أنه يجب أن تشعر روسيا بالضغط المتزايد لخوض الحرب وسياستها العدوانية المناهضة لأوروبا.
وكرر الرئيس الأوكراني التأكيد على حاجة كييف الملحة لمزيد من شحنات الأسلحة. وقال: حياة الآلاف من الأشخاص تعتمد بشكل مباشر على سرعة شركائنا.
ودعا فولوديمير زيلينسكي مجدداً إلى فرض مزيد من العقوبات من الاتحاد الأوروبي على روسيا، وذلك في كلمته المصورة مساء امس لثلاثاء، مطالباً بروكسل بفرض حزمة عقوبات سابعة على موسكو في أقرب وقت ممكن.
وأضاف أن الجيش الأوكراني تمكن على خط المواجهة في شرق البلاد من تعزيز الدفاعات في منطقة لوهانسك المتنازع عليها بشدة.
وتابع زيلينسكي أنه في الوقت نفسه، في منطقة خاركيف، يستمر القصف الروسي العنيف، لكن يجري استعادة المنطقة المحيطة بمدينة خيرسون التي تحتلها روسيا تدريجياً.



