الأخبار العالمية

القائد تمبور: قمة جيبوتي صفعة موجعة في وجه مليشيا الدعم السريع

الخرطوم- الظهيرة:

قال القائد مصطفى تمبور رئيس حركة جيش تحرير السودان أن قمة جيبوتي تعتبر انتصار جديد للدبلوماسية السودانية وصفعة موجعة في وجه ميليشيا الدعم السريع وجناحها السياسي “قحت”.

وقدم تمبور التحية لشهداء معركة الكرامة الوطنية ، وقال انه ومنذ 15 ابريل شهدت البلاد الكثير من التطورات ونقلت المليشيات الحرب الى غرب البلاد ودمرت البنية التحتية وشردت المدنيين .

وقال ان هذه الحرب قضت على اللين واليابس وصحيح ان هناك العديد من المبادرات التي قدمت بداية من الايغاد الى لقاء جدة والذي قامت برعايته الحكوماتن الأمريكية والسعودية ولم تنجح هذه المبادرات لتنعتت الدعم السريع والمواطن يتطلع لابعاد هذه المليشيات ليعود لمنزله امانا مطمئنا ولكن المليشيات رفضت واصرت داخل ثكنات المواطنين والمستشفيات .

وقال أن الحرية والتغيير في كل مرة تترصد للبلاد لكي تعود مرة أخرى للمشهد السياسي من جديد وبكافة الوسائل، لذا سعت للتحريض ، وهناك دعوات اطلقها رئيسا كينيا وأثيوبيا  وقد احدثت زيارة البرهان اختراقا كبيرا في المشهد السياسي والقمة الأخيرة للايغاد ناقشت بشكل أساسي المشلكة السودانية والسيد الفريق البرهان قدم خطابا ضافيا في هذه القمة يمثل شعب السودان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى