سوشال ميديا

وزيرة الانتاج والموارد الاقتصادية بالجزيرة تترأس اجتماع اللجنة التسيرية لبرنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش (ايفاد) وحدة تنسيق ولاية الجزيرة

الظهيرة – ودمدني :

ترأست الدكتورة عرفة محمود احمد المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة الوزير المفوض بمكتبها صباح اليوم اجتماع اللجنة التسيرية لبرنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش (ايفاد) وحدة تنسيق ولاية الجزيرة بحضور المدراء التنفيذيين لمحليتي شرق الجزيرة وام القري وكافة اعضاء اللجنة التسيرية للبرنامج بالولاية.

واستعرض الاجتماع تنفيذ مخرجات الاجتماع السابق اضافة الي خطط ومشاريع البرنامج خلال المرحلة المقبلة الي ذلك استمع الاجتماع الي تقرير مفصل من قبل المهندس حاتم جعفر محمد بخيت ضابط الزراعة والارشاد الريفي منسق وحدة تنسيق ولاية الجزيرة المكلف تناول خلالة عمل البرنامج خلال الفترة الماضية.

موضحا ان وحدة البرنامج بدأت التنفيذ الفعلي للبرامج منذ شهر مارس الماضي بتدريب النساء الريفيات علي انتاج الخضر وتصنيع السماد العضوي اضافة لتدريب الخريجين علي ادوات التعليم وبدائل الطاقة والعمل علي توفير مدخلات الانتاج للقطاع المطري من خلال حزمة كاملة تستهدف المزارعين في نطاق عمل البرنامج مع نثر بذور المراعي لتطوير المحميات والمرعي فضلا عن تحريك القري باعادة خطة الموارد بما يتوافق مع الراهن والاحتياجات الفعلية من جانبها اشادت وزيرة الانتاج بالاعمال التي ظل يقوم بها برنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش ودعمة المستمر لصغار المنتجين والنساء الريفيات بهدف توفير سبل العيش الكريم للمجتمعات.

مؤكدة في هذا الصدد علي تعزيز سبل التعاون المشترك مع ادارة البرنامج لتنفيذكافة المشاربع المطروحة في الفترة القادمة موجهة بتكثيف الجهود لخدمة مجتمعات الريف وتعزيز الانتاج وتطويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى