الأخبار العالمية

السودان: نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي سلفاكير الاثنين القادم

الخرطوم- الظهيرة:

أعلنت مصادر بالحركة الشعبية أن نائب رئيس مجلس السيادة الجنرال مالك عقار سيلتقي رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت الاثنين القادم لعقد جلسة مباحثات مشتركة.

وقالت ذات المصادر أن عضو مجلس السيادة ورئيس الحركة الشعبية مالك وافق علي التكليف بعد تبليغه رسميًا من رئيس المجلس السيادي الفريق أول عبد الفتاح البرهان .

وكانت تقارير صحافية قد أعلنت اليوم الجمعة أن الجنرال مالك عقار رئيس الحركة الشعبية اعتذر عن تولي منصب نائب رئيس مجلس السيادة بدلًا عن الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وأبدى سياسيون رضاهم التام بخطوة رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار عن إعتزاره قبول منصب نائب رئيس مجلس السيادة،خلفا لقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو،واصفين اياه بالقرار الشجاع.

وبرر السياسيون رضاهم هذا بحجة أن قبول عقار للمنصب في هذا الظرف الدقيق من تاريخ البلاد من شأنه صب مزيد من الزيت على النار،خاصة وأن لقائد قوات الدعم السريع الفضل في عودة حركات الكفاح المسلح إلى حضن الوطن بعد إتفاق جوبا للسلام من بينهم السيد عقار.

وقالوا إن عقار يعي تماما مايجري في الوقت الراهن ويعرف انها ليس حرب القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وإنما بين فلول النظام البائد والدعم السريع،مشيرين إلى أن مالك عقار عانى كثيرا خلال سنوات نظام البشير وبتالي من الحكمة ان يرفض تولي هذا المنصب الذي عبارة عن قنبلة موقوتة في هذا التوقيت بحسب قولهم،مضيفين أن قرارات البرهان نفسها إرتجالية وليس لها أي مسوق قانوني وإنما تذبذب سياسي من لايملك حتى قراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى