الأخبار العالمية

أبو سالف يشيد بأزلية العلاقات بين الشعبين اليمني والسوداني

ودمدني (وسط السودان)- الظهيرة:

قطع الأستاذ فضل المولي أبو سالف البشير وزير التخطيط العمراني المكلف بولاية الجزيرة بأزلية العلاقات بين الشعبين اليمني والسوداني.

وأكد لدي لقائه بمكتبه صباح اليوم المستشار دكتور عبد الحق على يعقوب ملحق شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية بالخرطوم والأستاذ سعيد ناصر سعيد رئيس الجالية اليمنية بالسودان.

وبحضور الاستاذ عبد الكريم حامد البازلي مدير شركة سوقطرة فرع مدني إن الشعب اليمني لايتجزأ عن الشعب السوداني والتشابه في الطبائع والقيم والمورثات والتقاليد مما جعل الشعبين في بوتقة واحدة .

ولفت للتبادل التجاري والتعليمي والصحي بين الشعبين اليمني والسوداني مشيداً بجهود مدير سوقطرة بالولاية وتفاعله مع خطط وبرامج الولاية مما جعله خير سفير لليمن بالولاية.

من جانبه أوضح المستشار الوقع الخاص لمدينة مدني لدي الشعب اليمني معبراً عن شكره وتقديره للشعب السوداني عامة وإنسان الولاية بصفة خاصة الذين فتحوا أبوابهم للشعب اليمني وساهموا في نهضة اليمن في الصحة والتعليم ومختلف المجالات.

فيما لفت رئيس الجالية اليمنية بالسودان إن الجالية تأسست في العام 1953م ولها أفرع في كل مدن السودان مشيداً بحسن معاملة الشعب اليمني في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى