الخرطوم… اتحاد طلاب شرق النيل يختتم الأسبوع الثاني من حملة مكافحة المخدرات بـ8 مدارس ثانوية

الظهيرة – الخرطوم – مروة الزين:
اختتم الاتحاد العام لطلاب محلية شرق النيل فعاليات الأسبوع الثاني من حملته التوعوية لمكافحة المخدرات بعد تنفيذ برامج استهدفت 8 مدارس ثانوية بالمحلية وذلك في إطار الجهود الرامية إلى رفع الوعي بمخاطر التعاطي وسط الطلاب.
وشملت الحملة مدارس مبارك زروق والكودة وابن رشد وإدريس جلال وود السائح وأبو أيوب الأنصاري والناجي الثانوية بنين وابن زيدون بنات حيث تلقى الطلاب والطالبات جرعات توعوية تناولت مخاطر المخدرات وآثارها الصحية والنفسية والاجتماعية.
وقدمت الدكتورة ملهمة بمدرسة أبي أيوب الأنصاري محاضرة توعوية باستخدام أسلوب السايكو دراما تناولت خلالها انعكاسات تعاطي المخدرات على الفرد والمجتمع وسط تفاعل واسع من الطلاب والمعلمين.
وفي مدرسة ابن زيدون بنات قدمت الدكتورة منى الشريف محاضرة ركزت على بناء الشخصية وتعزيز الوعي الذاتي لدى الطالبات وسبل الوقاية من السلوكيات السالبة.
كما شهدت مدرسة الناجي الثانوية بنين محاضرة علمية قدمها الدكتور إبراهيم استعرض خلالها أبعاد ظاهرة المخدرات وطرق الوقاية منها مع فتح باب النقاش المباشر مع الطلاب.
وأكد رئيس الاتحاد العام لطلاب محلية شرق النيل الأستاذ حذيفة يوسف أن الحملة تأتي ضمن برنامج متكامل يستهدف تعزيز الوعي بالقضايا التي تمس الطلاب مشيرا إلى استمرار البرامج التوعوية والثقافية بمختلف مدارس المحلية.
وتندرج الحملة ضمن سلسلة من المبادرات المجتمعية التي ينفذها الاتحاد لنشر الوعي وترسيخ القيم الإيجابية وسط الطلاب.



