القضارف على خطى الجزيرة… مرتبات المعلمين وبدائل للنازحين شرطاً لإستئناف الدراسة
القضارف – الظهيرة- عمار النور احمد:
رهن المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف الاستاذ عبد الوهاب ابرهيم عوض رئيس لجنة إيجاد البدائل للنازحين فتح المدراس واستئناف الدراسة بدفع مرتبات المعلمين وتهيئة المدارس بعد إيجاد البدائل للنازحين وخروجهم منها.
وقال عبد الوهاب في التنوير الصحفي الذي نظمته خيمة الصحافيين بالقضارف حول أوضاع النازحين بالولاية أن اللجنة وضعت جملة من المقترحات للمواقع لايواء النازحين مع وضع التحوطات والتدابير اللازمة.
مبينا أن المنظمات التزمت بتشيد سكن للنازحين في المواقع المقترحة من قبل اللجنة واشار عبد الوهاب الي ان عدد النازحين بالولاية اكثر من 30 الف مزعين علي 75 مدرسة بعدد من المحليات.
مشيرا الى اكثر من 1200 طالب وطالبة من النازحين امتحنوا شهادة الأساس من الولاية وحققوا نجاح باهر مؤكدا استيعاب الطلاب النازحين بالولاية في جميع المراحل الدراسية.
ومن جانبه اوضح الاستاذ عباس ادريس محمد المدير التنفيذي لبلدية القضارف ان البلدية وحدها بها اكثر من 15 الف نازح بالمدارس وأكثر 500 بالمنازل.
مبينا أن البلدية عملت إدارة متخصصة للنازحين تعمل علي خدمتهم وتقدم لهم الخدمات في شي المجالات.
وأكد عباس حرص البلدية واهتمامها البالغ بالنازحين وتقديم الخدمات لهم واعرب عن شكره وتقديره لاهل القضارف الذين استضافوا النازحين وأحسنوا ضيافتهم.
الي ذلك قال عبد الكفيل العدناني مفوض العون الانساني بالولاية أن عدد من المنظمات تدخلت لايواء النازحين وتقديم الغداء والدواء لهم .



