استقبل وفدا من كاب الجداد بمحلية الكاملين…والي الجزيرة يؤكد اهتمام حكومته بقضايا الخدمات والعمل على معالجتها بالتنسيق مع الجهات المختصة

الظهيرة – ودمدني :
تعرف والي الجزيرة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير صباح اليوم بمدني على مجمل الأوضاع الخدمية بمنطقة كاب الجداد بمحلية الكاملين.
وذلك لدى لقائه وفد المنطقة برئاسة العمدة حسن أحمد الطيب.
واستمع الوالي إلى شرحٍ مفصل حول احتياجات المنطقة، خاصة في القطاع الصحي.
حيث أشار الوفد إلى النقص في الكوادر الطبية والمعدات والأجهزة بمستشفى كاب الجداد، والحاجة لمركز غسيل كُلى، وخدمات بنك الدم، والتخدير، والتحصين، والحضانات، إلى جانب تحسين الصرف الصحي وزيادة منظومات الطاقة الشمسية.
كما تناول اللقاء أوضاع التعليم، مبينًا تعرض المرافق التعليمية لتدمير ممنهج ونقص في الكوادر، إضافة إلى المطالبة بإزالة أشجار المسكيت بالطريق الرابط بين محليتي الكاملين والحصاحيصا، ومعالجة شبكة المياه، وإنشاء مركز شرطة ونيابة وفرع للبنك الزراعي، داعين الوالي لزيارة ميدانية للمنطقة.
من جانبه أكد والي الجزيرة اهتمام حكومته بقضايا الخدمات والعمل على معالجتها بالتنسيق مع الجهات المختصة، مشددًا على أهمية تكامل الجهدين الشعبي والرسمي.
وفي ختام اللقاء، شكر العمدة حسن أحمد الطيب الوالي على اهتمامه ومساهماته السابقة في دعم منظومات الطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن المنطقة استقبلت عددًا من المتحركات خلال معركة تحرير الخرطوم، معربًا عن أمله في أن تحظى مطالب المنطقة بمزيد من الاهتمام.
من جهة اخرى اكد والي ولاية الجزيرة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير التزام حكومته بدفع الجهود المشتركة لاستكمال ربط طريق الحرقة – نور الدين بالطريق القومي، لما يمثله من أهمية اقتصادية واجتماعية تسهم في دعم حركة الإنتاج والخدمات وربط المنطقة بالمراكز الحيوية بالولاية.
جاء ذلك لدى لقائه صباح اليوم بمدينة ودمدني وفد اللجنة العليا لطريق الحرقة – نور الدين برئاسة اللواء (م) يوسف التاي، حيث بحث اللقاء مجمل قضايا الطريق والتحديات التي تواجه مشروع الري بالمنطقة.
وأشار الوالي إلى السعي الجاد لوضع معالجات ناجعة للأزمة المزمنة لري مشروع الحرقة ونور الدين، مؤكداً أن حكومة الولاية تولي ملف الطرق والري أولوية قصوى باعتبارهما من ركائز الاستقرار والتنمية.
ووجّه والي الجزيرة وزارة التخطيط العمراني بإعداد الدراسات الفنية اللازمة، بالتنسيق مع إدارة مشروع الجزيرة، لاستكمال المراحل المتبقية من الطريق وفق رؤية فنية متكاملة، تضمن استدامة الطريق وجودته. كما أكد اهتمامه بقضايا الخدمات الأساسية بالمنطقة والعمل على رفع كفاءتها بما يلبي تطلعات المواطنين.
من جانبه، عبّر وفد اللجنة العليا عن شكره وتقديره لوالي الجزيرة على دعمه المستمر للخدمات بالمنطقة،
مشيرين إلى مساهمات حكومة الولاية في توفير محولات لطلمبات ري المشروع، مما سيسهم في استقرار الإمداد المائي وتحسين الأداء الزراعي.
وأكد الوفد استقرار الخدمات الصحية بالمنطقة، مع المطالبة بسد النقص في الكوادر التعليمية، إلى جانب استعراض جهودهم الشعبية في توسعة الكباري والعبارات على الطريق. كما أشاد الوفد بسرعة تعافي الولاية وعودة مظاهر الحياة إلى طبيعتها عقب التحرير.



