المنوعات

شراكة بين العون الانساني والعمل الطوعي ومنظمة اليونسيف في الجزيرة

ودمدني- الظهيرة- سلوان علي حمد – بابكر حنتوب:

اختتمت مساء أمس بودمدني الورشة التدريبيه التي نظمتها مفوضية العون الانساني والعمل الطوعي بولاية الجزيرة  ومنظمة اليونسيف بالتعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين صندوق الامم المتحدة للسكان ورشة عن الحماية قدمتها المدربة المحترفة الاستاذة خديجة النضيف مسؤول حماية انتهاك واستغلال الجنسين بمنظمة اليونسيف.

واستهدفت الورشة تدريب العاملين بوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية والعاملين لحماية الاسرة والطفل استمرت الوشة لمدة يومين الاربعاء والخميس الموافق ٢_٣ نوفمبر ٢٠٢٣م ببرج شيكان قاعة اكلس للتنمية البشرية بمدني .

 تناولت  الورشة اوراق عمل اجتماعية متخصصة  منها مقدمة عن الحماية الانسانية والاستجابة لحالات الطواري ومقدمة عن العنف القائم على النوع الاجتماعي والاهداف والقواعد الاساسية ومنع الاستغلال الجنسي والاساءة الجنسية والمبادئ الاساسية لمنع الاستغلال الجنسي والمبادي والتوجيهات بشأن النزوح والنازحين والعمل مع الفئات الضعيفة وحقوق الانسان وسيادة حكم القانون والنهج القائم على الحقوق.

تخللت الورشة عمل جماعي من المشاركين  وعرض فيديو عن شرح مختصر لمحتوى الورشة واختتمت الورشة بتوصيات اهمها الوقوف على التنسيق والمتابعة الخاصة على البرامج التي تخص الاطفال وتفعيل القانون على الجميع.

مساندة مجلس المعاقين في تنفيذ كود البناء وصياغة مشاريع اسعافية في ظل الكوارث ودمج كل الفئات في المجتمع وتنسيق عمل المنظمات.

استخدام وسائل الاعلام لعكس برامج التوعية ومنع العنف المرتكب ضد الاطفال ومنع نشر صورهم والتدريب المختص في 
التعامل مع دور الايواء وحول الحماية بصورة مكثفة والتعريف بقانون حماية الطفولة الحديث.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى