المنوعات

بتكلفة تشغيلية لـ ٧ مستشفيات.. تدخلات عاجلة لمنظمة الصحة العالمية في الجزيرة

ودمدني- الظهيرة:

استقبل الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة الدكتورنعمة عابد سعيد المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان.

الذي اشار ان زيارته لولاية الجزيرة تاتي للوقوف علي الخدمات الصحية في المؤسسات الصحية بالولاية للمساعدة في تنفيذ تدخلات عاجلة .

وعمل تكلفة تشغيلية لعدد ٧ مستشفيات تشمل مستشفيات الجزيرة لامراض وجراحة الكلي الباطنية اطفال الصحة النفسية ودمدني التعليمي النساء والتوليد مدني الحصاحيصا العام مركز الجزيرة للاصابات ودعمها لمدة ٣ شهور .

مضيفا ان الزيارة تهدف ايضا للوقوف علي افتتاح مكتب منظمة الصحة العالمية بالولاية للمساعدة في تنفيذ انشطة اصحاح البيئة والمياه والتغذية والترصد المرضي وارسال التقارير عن الامراض والطوارئ والاصابات مشيدا بالشراكة والتنسيق التام بين وزارة الصحة الولائية والمنظمة في انفاذ العديد من الانشطة .

من جانبه رحب دكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي بزيارة المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية للولاية والتي تستغرق يومين.

مضيفا ان الزيارة تعتبر فاتحة خير لتعزيز جهود وزارة الصحة الرامية لتطوير ونهضة القطاع الصحي مشيدا بالدعم الكبير الذي قدم من قبل المنظمة لعدد من المؤسسات الصحية بالولاية معلنا عن سعادته لاكتمال الترتيبات لافتتاح مكتب للمنظمة بولاية الجزيرة والذي يعتبر مكسبا كبير في دعم الانشطة الصحية.

وعلي صعيد اخر قام الدكتور نعمة عابد سعيد بزيارة تفقدية لمستشفي الجزيرة لامراض وجراحة الكلي ومستشفي الباطنية اطفال وقف خلاله علي المعوقات التي تعترض تقديم الخدمة الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى