الخرطوم… اللجنة الاقتصادية تلتقي شركات الدقيق الكبرى وتعهد صريح بالبدء في خفض الأسعار مطلع الأسبوع القادم

الظهيرة – الخرطوم :
استمراراً لجهودها الرامية إلى كبح جماح الأسعار وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.
عقدت اللجنة الاقتصادية بولاية الخرطوم. برئاسة د سر الختم فضل المولى عبد اللطيف المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بالولاية اجتماعا ضم الشركات الكبرى لطحن الدقيق العاملة بالولاية.
بحث أسباب الزيادات المتتالية في أسعار الدقيق وانعكاسها المباشر على سعر رغيف الخبز.
وعزت الشركات الزيادات الأخيرة إلي ارتفاع سعر الدولار وزيادة أسعار الوقود وتكاليف التشغيل.
من جانبها أكدت اللجنة أن مبررات الارتفاع لم تعد قائمة، بعد الانخفاض الذي طرأ علي سعر الدولار خلال الفترة الماضية، لكن أسعار الدقيق لم تشهد تراجعا ملموسا في السوق”.
المدير العام للوزارة ثمن دور الشركات ومواقفها الوطنية” في إسناد معركة الكرامة. مشيدا بعودتها السريعة للإنتاج رغم الدمار والتخريب الكبير الذي طال البنى التحتية لمصانعها جراء اعتداءات المليشيا المتمردة.
مضيفا أن العمل على حل الأزمة الحالية يصب في ذات الاتجاه مؤكدا أن رفع المعاناة عن كاهل المواطن ضرورة يقتضيها الواجب.
واختتم الاجتماع بتعهد صريح من ممثلي الشركات بالبدء في خفض أسعار الدقيق مطلع الأسبوع القادم.



