(من رحم المعاناة) ابوبكر محمود يكتب… في الليلة الظلماء يفقتد البدر!!

شخصيات كبيرة لعبت ادوار كبيرة في الخدمة المدنية والعمل النقابي ومؤسسات خدمية
في النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان وعلي مدي سنوات
برز اسم شاب شهم ومهذب ومجتهد يخدم
تلك الشريحة المهمة من العاملين من معلمين وعمال وفراشين وخفراء
من رفاعة كان الأسناذ طارق محمود الشهير بالقملي وهي اسرته الكبيرة يهم بحل
جميع مشاكل المعلمين
وهو ممثل ولاية الجزيرة في النقابة العامة
طارق هو الامين العام للنقابة لكنه يقوم بكل المهام باله طويل وصبور وخدوم
اخر مهامه هي توليه لرئاسة لجنة امتحانات الشهادة السودانية العام المنصرم بولاية نهر النيل
الرجل اجتهد في خدمة المصححين والكمنرول
لدرجة انه لايقدر علي الرد علي مكالمات هاتفه الشخصي
طارق محمود
كان يخدم كل المصححين ويحل مشاكلهم اذا مرض احدهم اوالم به عارض
يكابد مع جهات الاختصاص لأجل راحة
الاف المصححين
وإن كانت الجزيرة ظلمت العام المنصرم في عدد المشاركين في اعمال الشهادة السودانية
الان عادت عمليات التصحييح والحمد لله الي العاصمة الخرطوم بعد ثلاثة سنوات غابرات والتصحيح بدا
يوم السبت المنصرم
وشرق الجزيرة ودعت ممثليها في التصحيح
لكن للاسف الشديد رجل المهام الصعبة طارق محمود هو الغائب الابرز والامتحانات وابمصححين البالغ عددهم 7الاف مصحح سيجدون طارق محمود
رجل الحارة ذهب الي مهمة اخري ومنصب آخر
ومراكز التصحيح وسكن المصححين في امس الحوجة لجهود هذا الشاب الذي لايكل ولايمل من خدمة رصفائه المعلمين بكل ادب واحترام
اقولها بالفم المليان ان مكان طارق من الصعب ان يملاه شخص غيره
وإن رئيس النقابة العامة الدكتور عباس حبيب الله كان يتعين عليه التمسك ببقاء استاذ طارق وهو نقابي من الطراز الفريد
ان يتولي طارق منصب رفيع خارج البلد خير وبركة لكن كان المعلمين في هذا التوقيت الحساس انسب لبقاء طارق ليكمل الجميل مع بقية طاقم النقابة
المهم وفي تقديري انا النقابة فرطت في قيادي كبير وشاب نشيط وثقتنا في بقية طاقم النقابة الذي فضل كبيرة وهم مكان تقدير واحترام
لكن تري ان توقيت ذهاب طارق كان غير موفق ولا اري اي مبرر لابعاده عن مهامه التي يتولاها ويؤديها وهو قدرها
سيفقد كثير من المعلمين ود محمود وحلال المشاكل
هناك وفي شرق الجزيرة
معلم ونقابي بشبه الي حد بعيد افعال طارق محمود
الرجل يقاتل ويخدم المعلمين حافيا يمكث في مكتبه للساعات الطويلة من اجل حل مشاكل المرحلة الثانوية بشرق الجزيرة
علي وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة الاستفادة من مقدرات هذا الرجل
هذه بمثابة رسالة الي الوزير عبد الله ابو الكرام
دكتور صلاح عبد الرحيم مدير المرحلة الثانوية بشرق الجزيرة
رجل بالف رجل
لابد ان تكرموه
حتي بعد ذهاب المصححين الي الخرطوم ظل يتايع ويتفقد زملائه هناك
رجل مسوؤل وحلال مشاكل
مدخل ثاني
عادت الحياة الي مكتب
أراضي الخرطوم جنوب
وكان شي لم يكون
المليشيا الغادرة عجزت من العبث بمقدرات ومستندات الاراضي لان كل شئ محوسب ومحفوظ
المواطنين مبسوطين من الطاقم العامل بالمكتب والذي يراسه رجل راشد وواعي اسمه راشد
يجب محاربة السماسرة
والمتغولين علي حقوق البسطاء
المهم أراضي جنوب الخرطوم تدخل مرحلة جديدة عنوانها كل الامور تحت السيطرة
كسرة اخيرة
شكرا قطر خيرها علي السودان مطر اجرت مائة الف عملية عيون بالمجان في السودان خلال الثلاثة سنوات الآخيرة
قطر كانت ومازلت تدعم السودان في السراء والضراء ووقفتها في حرب الكرامة مع السودان لاتقدر بثمن
وفي جانب آخر تقوم منظمة البصر الخيرية
عبر مستشفيات مكة بالعاصمة والولايات بدور كبير في مساعدة الناس
ومركز مكة بودمدني عنوان مشرق ومشرف
والحاجة لفتح مزيدا من المراكز والفروع لمستشفي مكة بسنار كوستي والدمارين وثقتنا كبيرة في دكتور العاص وأركان سلمه
ما احلي ان تعود للمريض نعمة البصر
حفظ الله السودان ونصر قواته المسلحة ونصر وفتح من الله قريب



