مقالات الظهيرة

(من رحم المعاناة) ابوبكر محمود يكتب… في الليلة الظلماء يفقتد البدر!!

شخصيات كبيرة لعبت ادوار كبيرة في الخدمة المدنية والعمل النقابي ومؤسسات خدمية

في النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان وعلي مدي سنوات

برز اسم شاب شهم ومهذب ومجتهد يخدم

تلك الشريحة المهمة من العاملين من معلمين وعمال وفراشين وخفراء

من رفاعة كان الأسناذ طارق محمود الشهير بالقملي وهي اسرته الكبيرة يهم بحل

جميع مشاكل المعلمين

وهو ممثل ولاية الجزيرة في النقابة العامة

طارق هو الامين العام للنقابة لكنه يقوم بكل المهام باله طويل وصبور وخدوم

 

اخر مهامه هي توليه لرئاسة لجنة امتحانات الشهادة السودانية العام المنصرم بولاية نهر النيل

الرجل اجتهد في خدمة المصححين والكمنرول

لدرجة انه لايقدر علي الرد علي مكالمات هاتفه الشخصي

طارق محمود

كان يخدم كل المصححين ويحل مشاكلهم اذا مرض احدهم اوالم به عارض

يكابد مع جهات الاختصاص لأجل راحة

الاف المصححين

وإن كانت الجزيرة ظلمت العام المنصرم في عدد المشاركين في اعمال الشهادة السودانية

 

الان عادت عمليات التصحييح والحمد لله الي العاصمة الخرطوم بعد ثلاثة سنوات غابرات والتصحيح بدا

يوم السبت المنصرم

وشرق الجزيرة ودعت ممثليها في التصحيح

 

لكن للاسف الشديد رجل المهام الصعبة طارق محمود هو الغائب الابرز والامتحانات وابمصححين البالغ عددهم 7الاف مصحح سيجدون طارق محمود

رجل الحارة ذهب الي مهمة اخري ومنصب آخر

ومراكز التصحيح وسكن المصححين في امس الحوجة لجهود هذا الشاب الذي لايكل ولايمل من خدمة رصفائه المعلمين بكل ادب واحترام

اقولها بالفم المليان ان مكان طارق من الصعب ان يملاه شخص غيره

وإن رئيس النقابة العامة الدكتور عباس حبيب الله كان يتعين عليه التمسك ببقاء استاذ طارق وهو نقابي من الطراز الفريد

 

ان يتولي طارق منصب رفيع خارج البلد خير وبركة لكن كان المعلمين في هذا التوقيت الحساس انسب لبقاء طارق ليكمل الجميل مع بقية طاقم النقابة

المهم وفي تقديري انا النقابة فرطت في قيادي كبير وشاب نشيط وثقتنا في بقية طاقم النقابة الذي فضل كبيرة وهم مكان تقدير واحترام

لكن تري ان توقيت ذهاب طارق كان غير موفق ولا اري اي مبرر لابعاده عن مهامه التي يتولاها ويؤديها وهو قدرها

سيفقد كثير من المعلمين ود محمود وحلال المشاكل

 

هناك وفي شرق الجزيرة

معلم ونقابي بشبه الي حد بعيد افعال طارق محمود

الرجل يقاتل ويخدم المعلمين حافيا يمكث في مكتبه للساعات الطويلة من اجل حل مشاكل المرحلة الثانوية بشرق الجزيرة

علي وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة الاستفادة من مقدرات هذا الرجل

هذه بمثابة رسالة الي الوزير عبد الله ابو الكرام

دكتور صلاح عبد الرحيم مدير المرحلة الثانوية بشرق الجزيرة

رجل بالف رجل

لابد ان تكرموه

حتي بعد ذهاب المصححين الي الخرطوم ظل يتايع ويتفقد زملائه هناك

رجل مسوؤل وحلال مشاكل

 

 

مدخل ثاني

 

عادت الحياة الي مكتب

أراضي الخرطوم جنوب

وكان شي لم يكون

المليشيا الغادرة عجزت من العبث بمقدرات ومستندات الاراضي لان كل شئ محوسب ومحفوظ

المواطنين مبسوطين من الطاقم العامل بالمكتب والذي يراسه رجل راشد وواعي اسمه راشد

يجب محاربة السماسرة

والمتغولين علي حقوق البسطاء

المهم أراضي جنوب الخرطوم تدخل مرحلة جديدة عنوانها كل الامور تحت السيطرة

 

كسرة اخيرة

شكرا قطر خيرها علي السودان مطر اجرت مائة الف عملية عيون بالمجان في السودان خلال الثلاثة سنوات الآخيرة

قطر كانت ومازلت تدعم السودان في السراء والضراء ووقفتها في حرب الكرامة مع السودان لاتقدر بثمن

وفي جانب آخر تقوم منظمة البصر الخيرية

عبر مستشفيات مكة بالعاصمة والولايات بدور كبير في مساعدة الناس

ومركز مكة بودمدني عنوان مشرق ومشرف

 

والحاجة لفتح مزيدا من المراكز والفروع لمستشفي مكة بسنار كوستي والدمارين وثقتنا كبيرة في دكتور العاص وأركان سلمه

ما احلي ان تعود للمريض نعمة البصر

حفظ الله السودان ونصر قواته المسلحة ونصر وفتح من الله قريب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى