مقالات الظهيرة

لماذا تحارب أمريكا الحركات الإسلامية؟

مقال يكتبه للظهيرة :

‏‪m.abdallakoko@gmail.com‬‏

د.محمد عبدالله كوكو

0912248927

 

باحث وداعية اسلامي ومحلل سياسي

 

امريكا لا تصنف الارهابيين مثل مليشيات آل زايد وال دقلو كجماعة إرهابية بينما تصنف الحركات الإسلامية جماعة إرهابية فما السبب في ذلك؟

إن أعداء الإسلام لا يخافون من شئ أكثر من خوفهم من تحريك الشعور الديني وسط الشعوب الاسلامية .

ومن هنا شكلت الحركات الإسلامية خطرا حقيقيا على أعداء الإسلام في إسرائيل وأمريكا والغرب و كشفت مخططاتهم .وخطر الحركات الإسلامية يتمثل في دعوة هذه الحركات إلى إعادة الإسلام وسيادة المفاهيم الإسلامية وسيطرتها على كل مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية…الخ

وهذا أمر في غاية الخطورة علي أعداء الأمة من يهود ونصارى لأنهم يعلمون ان في علو راية الإسلام فقدا لسيطرتهم على بلاد المسلمين ونهاية لوجودهم فيها وقضاء على مخططاتهم وهم يعلمون تماما أنه يوم تعلو المفاهيم التي جعلت المسلمين الأوائل يتمكنون من القضاء على دولتي الفرس والروم سوف تقضي على القوى المعادية للإسلام من يهود ونصارى

ومن هنا كان هذا الهلع الذي أصاب أمريكا والغرب عموما وإسرائيل من الحركات الإسلامية وتصنيفها كجماعات إرهابية …وهذا العداء ليس وليد اليوم بل هو قديم بدأ مع ظهور الحركة الإسلامية في القرن الماضي.

فعند ظهور الشيخ حسن البنا معلنا دعوته كتبت الصحف الأمريكية عنه وبينت خطورته قائلة:( إن هذا الرجل هو أقوى رجل في العالم الإسلامي ولا يمكن أن يغلب إلا أن تصير الأحداث اكبر منه)

وقالت الكاتبة الصهيونية روث كارين :(اذا لم يدرك العالم حقيقة خطر الإسلام والإخوان المسلمين على الاستعمار وعملائه فإن أوروبا قد تواجهها في العقد الحالي إمبراطورية إسلامية تمتد من شمال افريقيا إلى باكستان ومن تركيا إلى المحيط الهندي)

وقال بن جوريون معقبا على اشتراك الإخوان المسلمين في معارك سنة ١٩٤٨:( إنه لا سبيل على استمرار إسرائيل إلا بالقضاء على الرجعيين والمتعصبين من رجال الدين والإخوان المسلمين)

كما قال:( نحن لا نخشى الاشتراكيات ولا القوميات ولا الملكيات في المنطقة إنما نخشى الإسلام هذا المارد الذي نام طويلا وبدا يتململ في المنطقة. اني أخشى أن يظهر محمد جديد في المنطقة )

من أجل هذا اجتمع الزعيم البريطاني مع وزير خارجية أمريكا وسفير فرنسا في ١٠ نوفمبر ١٩٤٨ وقرروا القضاء على جماعة الإخوان المسلمين ووضعوا لذلك الخطط اللازمة

وما زالوا يضعون الخطط للقضاء على الحركات الإسلامية حتى كتابة هذه السطور. وبالامس صنفوا الإخوان المسلمين في السودان جماعة إرهابية ومليشيات آل دقلو وال زايد ترتكب الجرائم في حق الشعب السوداني وأمريكا والغرب يغمضون أعينهم ويغضون الطرف عن هذه الجرائم بل إن أمريكا تريد اعادتهم لحكم السودان من خلال مبادراتها الفطيرة التي يحملها البائس المرتشي مسعد بولس .

وصدق الله العظيم القائل:( ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا )

الثلاثاء ٢١ رمضان ١٤٤٧ه الموافق ١٠مارس ٢٠٢٦م

****************

المراجع:

١/ د.عبدالله عزام / الإسلام ومستقبل البشرية

٢/ مذبحة الإخوان / جابر رزق

٣/ عبد الجليل الجبري / لماذا اغتيل الإمام الشهيد حسن البنا

٤/ محمود عبدالحليم/ الإخوان المسلمون

٥/ فهمي ابوغدير / قضيتنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى