الأخبار العالمية

أرقو خارج الخدمة واغلاق المحلية: غضب شعبي على قرارات جبريل في الشمالية

دنقلا (شمال السودان)- الظهيرة:

سادت موجة من الغضب الشعبي اليوم الأحد 12 فبراير بمحلية البرقيق بالولاية الشمالية، احتجاجات على قرارت وزارة المالية.

وبحسب التفاصيل فإن المواطنين قاموا باغلاق المحلية اغلاقاً كاملا احتجاجا علي قرارات وزارة المالية القاضية بزيادة الربط الشهري علي محطات المياه الشعبية بنسبة زيادة بلغت “عشرة أضعاف” وتم ربطه بعداد الكهرباء.

مايجدر ذكره أن عدد من محطات أحياء قري أرقو حاليا خارج نطاق الخدمة بسبب إنقطاع الكهرباء.

غضون ذلك طالب الامين العام لتحالف ابناء الشمال وعضو اللجنة العليا لنداء السودان الوطني الأستاذ الفاتح ادريس بالحكم الذاتي للاقليم الشمالي في ظل سودان يسع الجميع.

وقال الفاتح ان الإقليم الشمالي به تنوع ثقافي اجتماعي منذ الأزل وتعايش سلمي مجتمعي غير موجود في اي اقليم اخر.

موضحاً بانهم أصحاب رسالة عمرها اربعة الف عام.

وثمن شيخ الفاتح دور جمهورية مصر العربية في دعمها ومساندتها للسودان ودعوتها لمنبر سوداني سوداني للوصول لتوافق وطني شامل.

وقال ان ما يتم من معالجات لاقاليم السودان الأخرى فالاقليم الشمالي أولى به.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى