ولاية القضارف تستضيف المؤتمر القومي للمؤسسات البيئية الإتحادية والولائية منتصف فبراير الجاري

الظهيرة/مزمل صديق :
تستضيف ولاية القضارف خلال الفترة من 15 إلى 16 فبراير 2026م أعمال المؤتمر القومي للمؤسسات البيئية الاتحادية والولائية، بمشاركة واسعة تضم ممثلي الجهات البيئية على المستوى الإتحادي وكافة ولايات السودان.
وفي هذا السياق، اطّلع د. أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة بولاية القضارف والوزير المكلف، خلال لقائه بمكتبه اليوم الأستاذة جواهر إبراهيم الدومة الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالولاية، على مجمل الترتيبات الفنية والتنظيمية الخاصة باستضافة الولاية للمؤتمر، إلى جانب التجهيزات الجارية لإنجاح أعماله.
وأكد د. أحمد الأمين آدم، خلال اللقاء، أهمية انعقاد المؤتمر لما له من دور محوري في معالجة القضايا البيئية الملحة، وتعزيز التنسيق المشترك بين المجالس البيئية الإتحادية والولائية، مشددًا على ضرورة توحيد الجهود وتكامل الأدوار للنهوض بالعمل البيئي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
من جانبها، أوضحت الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية في تصريحات صحفية أن الاجتماع مع وزير الصحة المكلف، والرئيس المناوب للمجلس، تناول الترتيبات النهائية لانعقاد المؤتمر القومي، مشيرة إلى أن المؤتمر يضم ممثلي جميع ولايات السودان، ويهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقة بين المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية الإتحادي والسلطات البيئية الولائية، وإحكام آليات التنسيق وتقوية العمل المشترك فيما بينها.
وأضافت أن المؤتمر سيناقش القضايا ذات الصلة بعمل المجالس البيئية، إلى جانب وضع خطة إسعافية لمجابهة الآثار البيئية التي خلفتها الحرب، بما يسهم في حماية البيئة وتحقيق الأهداف الكلية للتنمية المستدامة بالبلاد.



