وزير التخطيط العمرانى بالجزيرة يترأس إلاجتماع الدورى لمدراء ادارات الوزارة… مناقشة خطة العام ٢٠٢٦م وتقرير آداء الربع الاول لإدارة التخطيط

الظهيرة – ودمدني :
تراس المهندس ابوبكر عبدالله محمد وزير التخطيط العمرانى والاسكان المرافق العامة اليوم الاجتماع الدورى لمدراء ادارات وزارة التخطيط العمرانى وذلك بحضور كافة مدراء ادارات الوزارة.
و استمع الاجتماع الى تنوير قدمة الأستاذ مرتضي ابراهيم محمد ممثل لادارة التخطيط العمرانى حول خطة الادارة للعام ٢٠٢٦م.
و تقرير الأداء للربع الاول حيث اشتملت الخطة على قطاعات التخطيط السكنية والخدمية التجارية والقطاع الصحى والصناعى وقطاع التعليم.
وكشفت الخطة عن التخطيط لقيام عدد من المرافق الخدمية بكافة محليات الولاية وانشاء مطار ومدنى ومطارات صغيرة بحاضرة المحليات.
بالاضافة الى المدن الصناعية بكافة محليات الولاية والتخطيط لانشاء ١٠ مدارس متوسطة فى كل محلية والتخطيط لتنفيذ كورنيش النيل بمدينتى ود مدنى والحصاحيصا.
وقد أكد المهندس ابوبكر عبدالله وزير التخطيط العمرانى على ضرورة مراعات احتياجات الولاية من خدمات ومنتجات فى التخطيط للمدن الصناعية والاسراع فى تكملة اجراءات مساحات المدن الصناعية وتسليمها لادارة الاستثمار لتنفيذ المدن الصناعية.
ونادى وزير التخطيط العمرانى خلال الاجتماع بضرورة وضع خارطة موجهه لكافة لولاية تسهم فى تنفيذ المشروعات وفق للحوجه كما اكد السعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل ادارت التخطيط بولاية الجزيرة.



