سوشال ميديا

وزير الاعلام خالد الإعيسر يحمل الميليشيا الإرهابية مسؤولية قصف الأبيض واستهداف المدنيين

الظهيرة – الخرطوم :

استنكر وزير الإعلام والثقافة والآثار والسياحة، خالد الإعيسر، الاعتداءات الغاشمة التي استهدفت مدينة الأبيض وبنيتها التحتية والمدنيين في عدة مدن وقرى. وحمّل الإعيسر ميليشيا الدعم السريع المتمردة الإجرامية التبعات القانونية والأخلاقية لهذه الممارسات، مشيراً إلى أنها تشكل خرقاً صارخاً للأعراف والمواثيق الدولية المعتمدة.

​وأكد الوزير أن ترهيب مدينة الأبيض الراسخة بتاريخها وسيرة أهلها الأشداء لن يكسر عزمها، بل سيزيدها صموداً أمام العبث الممنهج.

كما شدد على الموقف الحكومي الرافض لترويع القرى الآمنة في إقليمي كردفان ودارفور ومختلف الأنحاء، مع التمسك التام بوجوب توفير الحماية الشاملة للمدنيين.

​وطمأن البيان الرأي العام بأن الدولة تعمل ليلاً ونهاراً لتعزيز السلام والاستقرار وإنهاء هذه المعاناة القاسية في القريب العاجل.

وأشاد بالدور الوطني الصادق الذي تضطلع به القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمستنفرون، لصد العدوان وبسط هيبة الدولة وحماية المواطنين في أرجاء الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى