مباحثات بين وزارة الزراعة بالخرطوم وشركة “بوشان” الصينية لإعادة تأهيل المحطة التحويلية والبيارة لمشروع سوبا غرب

الخرطوم – الظهيرة :
التقى د. سر الختم فضل المولى عبد اللطيف المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم، بمكتبه، بمسؤولين عن شركة “بوشان” الصينية، بحضور مساعد المدير العام للقطاع الزراعي مزاهر علي سعيد، ومدير المشروع أبوبكر إدريس، وعدد من أعضاء لجنة المشروع.
بحث اللقاء سبل إعادة تأهيل المحطة التحويلية والبيارة التابعتين للمشروع، وذلك في ضوء الدراسة الفنية التي تقدمت بها الشركة الصينية، والتي شملت حصراً دقيقاً للأعطال واحتياجات الصيانة اللازمة لإعادة تشغيل المشروع بكامل طاقته.اضافة إلى مناقشة عرض التمويل وشروطه المقدم من الشركة
من جانبه، شدد المدير العام على ضرورة أن يكون عرض الصيانة المزمع تقديمه من الشركة شاملاً ومتكاملاً، بحيث يغطي الجوانب الكهربائية والميكانيكية كافة دون استثناء، ضماناً لاستدامة التشغيل وتلافياً للأعطال المستقبلية.
وأشار المدير العام إلى أن شركة بوشان لها الخبرة الكافية بالمشروع بحكم إنشائها البيارة الرئيسية وتوريد طلمبات المشروع وملحقاتها في العام 2012م
موجا الشركة بتقديم عرضها النهائي المفصل خلال ثمانٍ وأربعين ساعة، تمهيداً لاستكمال الإجراءات التعاقدية ودفع عجلة التنفيذ.
يُذكر أن وفد الشركة الصينية برفقة أعضاء لجنة المشروع كان قد أجرى زيارة ميدانية استكشافية للمحطة والبيارة لتحديد المطلوبات



