كل الزوايا) عبدالرحمن دقش يكتب ( وزارة الشؤون الدينيه والاوقاف عرجاء يا كامل ادريس !!)
@ هل يصدق الدكتور كامل الطيب ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان ان وزاره الشؤون الدينية والاوقاف تمشي عرجاء بين الوزارات ان كانت في بورتسودان او الخرطوم ؟!!
@ كانت البدايه في المشي في بورتسودان التي كانت العاصمه البديله الخرطوم وظهر الاعوجاج عندما ( اجر ) منزلا في حي بورتسودان بمبلغ ١٤٠ مليون لمده ٥ شهور ودا مهنته اليوم الواحد بمليون وكانت نوعيه مخالفه وشاذه !! ألبس كذلك يا الفكي جبريل ابراهيم وزير المالية ؟!!
@ الذي قلناه لوزير المالية هل هذا الإيجار الشاذ لا يهز اقتصاد الدوله ؟!!
المهم بعدها لم نجد من يشرح لنا ماذا تقصد وزارة الشؤون الدينية والاوقاف ؟!!
@ يا كامل ادريس لقد ضربنا لك الامثال والوزراء في حكومات اخري ولم تسمع ونكرر ونعيد ان الوزراء الذين ( يهبشون ) من بعد ( لمس ) اقتصاد الدوله يجدون عذاب جهنم !!
@ ذكرنا لك ما فعله رئيس جمهوريه دوله بوركينا فاسو لوزير المالية الذي ( هبش ) حته فلوس الشعب بالوزاره وكان العقاب في الشارع وأمام الشعب وكان ( عاريا ) ولا يرتدي غير ( السروال ) وكانت ( الجرسه ) والبكاء والصياح ونداء التوبه وتم الجلد العنيف بلا توقف !!
@ يا كامل في دوله نيبال ان وزير المالية ( هبش ) الوزارات ( حته ) شويه وكان الرد من الشعب وكانت المطارده بجنونيه وقبضوا عليه ورموا به في البحر وكانت تلك هي العقوبات للوزراء والوزيرات خارج السودان !!
@ يا رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان البروف كامل الطيب ادريس نطالب التحقيق الجاد الحار والدراسه ما قام به ( سياده ) وزير الشؤون الدينيه والاوقاف وقد ظلت الوزاره بلا وزير لاكثر من شهرين ووصلت الي مرحله الحج والعمره ولهذا طالت مده الغياب وكانت بلا شروط وقانوني مقنع وجاد !!
@ عن تعيينات الوزراء والوزيرات في حكومه الامل بالسودان يا كامل ادريس والمعروف انها تمت بعد حرب ١٥ ابريل ٢٠٢٣م وهنا ومن الواضح القانوني عدم ادخال الوزراء من دخل من قبل بنص اتفاقيه سلام جوبا ٢٠٢٠م والتي وقع علي بنودها وشروطها البرهان وحميدتي ( البعاتي ) وحمدوك وعشان كدا القانون واضح بعد ذلك وهو الغاء ما كانت تنادي به تلك الاتفاقيه ومن دخل الوزاره قبل الحرب لا يمكن دخولها من بعد وهذا لم ينفذه كامل ادريس وانتهي الأمر !!
@ يا كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان بالصراحه والعقل والمنطق لا يمكن الصمت والسكوت ما قام به وزير الشؤون الدينية والاوقاف وكان لابد من إيقاف ذلك العبث بتلك الوزارة و لابد من العين الحمراء الحارقه لحسم الفوضي والاستهتار لمصلحه الوطن الجريح !!
@ طيب يا كامل ادريس كم كلفت سفريه وزير الشؤون الدينية والاوقاف الي السعوديه وفيها الغياب الطويل جدا وقد كان معكم في الجلسات الوزاريه هو الوزير المختفي الغائب؟!!
@ لو دخلناك في عمله حسابيه مع هذا الوزير ندخل وزير المالية ( جبريل ابراهيم ) لان في تلك العمليه النظره الاقتصادية التي تبكي أثناء الليل واطراف النهار ولا يزال ذرف الدموع ممتدا مع عمليه اضراب المعلمين والمعلمات وكان التضخم ولكن كتب ينتهي ؟!!
@ يا كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان لو ان فتره الغياب زادت وطولت الي ما بعد الحج والعمره من وزير الشؤون الدينية والاوقاف واستمر وهذا ما حدث وفات الاختراق منه فماذا يفعل وزير المالية ازاء هذا العبث ؟!!
@ هل هنالك في الحكومة من يعلم بتلك المسرحيه والعمليات العبثيه وعمل مثلها في صمت ويمارس في صمت وكلنا في الهم شرق ؟!! ان الذي يمارس قد هزم اقتصاد السودان والذي ازداد انهيارا وتفكيكا ولكن لماذا السكوت والصمت والأهمال من ( الريس ) كامل ادريس ؟!!
@ يشهد الله لو كانت الدكتوره ( لمياء عبدالغفار خلف الله ) التي كانت وزير شؤون مجلس الوزراء والتي تمت اقالتها من المنصب وصارت سفيره بالخارجيه لعرفنا الحل والبحث والمحاسبه لذلك الوزير وعلنا وبعدها يتم إيقاف البحث في ( خشم البقرة ) !!
بالمناسبه يا كامل ادريس من الذي ( مسك ) وزاره شؤون مجلس الوزراء وهل هو ذكر ام انثي ؟!! لان حتي اليوم لم نسمع ومجلس الوزراء ( ماشي ) بغير وزير وشر البليه ما يضحك !!!



