(كل الزوايا) عبدالرحمن دقش يكتب: ( كامل ادريس… ابقي عشره علي تحركات وزراء ووزيرات حكومه الامل !!)

* قبل اختيارات وتعيينات الوزراء والوزيرات لحكومه الامل يجب علي كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي ان يدري ويعلم ماذا يتم في السودان من انجازات ويعرف الصالح من الطالح وبعدها يمكن لكامل طرح المحاسبه والمراقبه !!
لو حدث ذلك يستطيع ( الريس ) كامل معرفه دقه اعمال الوزراء والوزيرات ويكون بالعلم من حفظ ( اهل مكه ادري بشعابها ) !!
* لو ان كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان سمع كلامنا من الاول لكانت الوزارات في القمه والروعه وكان فيها جماعه المستقلين الشرفاء وكفي !!
* لقد لاحظ اهل السودان ان بعض الوزراء في حكومه الامل قد خنقوا الامل وكان لهم الشروط الخاصه ولا يقدرون ازمات الاقتصاد بدوله السودان !!
* الذي حصل في بورتسودان عاصمه السودان البديله للخرطوم وقتها ان احد الوزراء قد استاجر منزل الوزير في حي من احياء بورتسودان وان اسعار الايجار. بصوره لا تصدق وكانت خياليه لان ايجار الخمس شهور قد وصلت الي 140 مليون جنيه ولو حسبناها لسنه واحده فذلك معناه شراء منزل بحاله وفي الخرطوم وليس بورتسودان ومرت الحكايه علي كامل ادريس كمثل مرور الكرام وكان الصمت والسكوت ووزاره الماليه موجوده ولا هم يحزنون !!
* لا نريد ان نتابع الشروط والمزايا التي يضعها وزراء ووزيرات حكومه الامل الي كامل الطيب ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان وقد سمعنا بالامس انه قرر اقاله الدكتوره لمياء عبدالغفار خلف الله وقد كانت خارج السودان وكما قرر اعفاء مستشاره بدرالدين الجعيفري وكذلك انهاء تكليف مستشاره الاعلامي زميلنا محمد عبدالقادر ولكن ما هي الاسباب ؟!!
لا احد يعلم !!
* فيما اذكر كنا قد طلبنا من كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان ان يقلد رئيس جمهوريه بوركيتا فاسكو عندما عقاب وفصل وزير الماليه وكان عقاب الجلد في الشارع وامام الشعب وهو عريان وبلا ملبس غير ( السروال ) وكانت ( الجرسه ) ولم يسمعه احد والسبب انه ( هبش ) شويه فلوس من فلوس الشعب لاتساوي شيئا !!
* من المؤكد ان ذلك لن يحدث في السودان لوزير او وزيره وياما كان ( النشل ) بما لا يعد من اموال الشعب ويتم ذلك علنا وعلي عينك يا تاجر وكلها تمشي ولا حياه لمن تنادي وليست هنالك تحقيقات ودراسه بما يعمله الوزير او الوزيره !!
* من مهام كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل لالسودان ان لا يقبل ما يقوم به الوزير والوزيره الا بعد الاثبات ومعها المنطق والامانه والصدق وفيها الوطنيه الصادقه ولا مكان للفوضي والاستهتار بالوزارات. وكما يجب متابعه الوزراء والوزيرات بروح مقبوله وانتهي الامر !!
* الذي سمعه اهل السودان يا كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان ان احد الوزراء بحكومه الامل قد ( مس ) ضياع اقتصاد السودان وبنظريه غير مقبوله ماليا وحرجه ولا يقبلها العقل والمنطق.
وفيها التضخم غير الواعي وهو قد سافر في مهمه مخترعه الي السعوديه وذكر انها لعلاج مشكله وزاربه وهذا كله اكاذيب وعملها كما عمل ذلك في بورتسودان في حكايه ايجار المنزل !!
* بوضوح ان تكلفه السفر يدخل فيها مصاريف الوزير كوزير وحكايه التذاكر والطيران وسكن الفندق والاكل والشراب ودا يا ريت كان ليومين او ثلاثه او اسبوع وانما كان لشهرين ( 60 ) من الايام وهل انت يا كامل ادريس تعرف ذلك ؟!!
ايوه الوزير في غياب لشهرين وكل حاجه ماشه لصالحه ؟!!
* قالوا ان اليوم الواحد يكلف 750 دولار وهنا يا كامل هو جالس 60 يوما وبمرور شهرين فتكون الجمله 450.000 دولار.
( لا حول ولا قوه الا بالله ) !!
* هنا يا كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء حكومه الامل بالسودان الانتقاليه ان فتره غياب الوزير قد طالت وربما يفكر في الحج والعمره ونضيف للغياب شهرين اخرين وتصبح السفريه 4 شهور ويلا اضرب وحلل موضوع غياب الوزير وندخل في نظريه ثانيه ونصبح في البحث من ( خشم البقره ) والتي تهز اقتصاد السودان مره ثانيه ويزداد الانهيار ولكن لماذا الصمت والسكوت عن اسباب الوزير الغائب ام انه اهمال من حكومه الامل ؟!!
* يا كامل ادريس ( الريس ) بحكومه الامل بالسودان هل غياب الوزير الطويل بالسعوديه له اسباب اخري وهل كرسي الوزاره سيظل بلا وزير وتصبح اجتماعات الوزاره في خبر كان ؟!!!



