تحمل الرحلة 1200 مواطن… قطار الأمل الثاني يتحرك من القاهرة لإعادة السودانيين للبلاد طوعاً

الظهيرة – القاهرة :
انتظمت بالقاهرة تفويجات العودة الطوعية للسودانيين، حيث غادر محطة رمسيس امس الاربعاء القطار الثاني متوجهاً إلى أسوان ومنها بالباخرة نحو ميناء وادي حلفا برعاية ديوان الزكاة. وتحمل الرحلة على متنها 1200 راكب، في إطار خطة متكاملة تقودها لجنة الأمل لتسهيل رغبات المواطنين في الرجوع للاستقرار بالوطن.
وأعلن رئيس اللجنة، المهندس محمد وداعة، العزم على مواصلة العمل بالقطارات والبصات لإتاحة الفرصة للجميع، مبيناً أن العائدين سيسهمون بقوة في مشاريع إعادة الإعمار. ولفت الدكتور الأمين علي عبد القادر، رئيس لجنة العودة بالديوان، لأثر الخطوة الإيجابي في إنعاش الحياة الاقتصادية وتعزيز الطمأنينة المجتمعية.
تخطت اللجنة إشكالات تنظيم الأمتعة السابقة بنقلها مسبقاً، مشيدة بوعي الركاب واستجابتهم، فيما حثت الأستاذة نهى محمد إبراهيم، مسؤولة النقل، الرأسمالية الوطنية والشركات على المساهمة الفاعلة في دعم هذا البرنامج، الذي يضع المرضى وكبار السن في أولوياته.



