بابكر حسن حنتوب يكتب… (لمة برش) مبادرة طوعية!!

هي واحدة من المبادرات الطوعية الناجحة التي استطاعت ان بجهود اعضائها ان تحقق اهدافا مجتمعية خلال شهر رمضان المعظم وذلك بتوزيع الوجبات الرمضانية المجانية لكل مستشفيات مدينة ودمدني ..
وقد جاءت المبادرة بحسب عضو المبادرة احمد سيف بفكرة من بعض الشباب المتحمسين للعمل الطوعي حيث وجدت المبادرة قبولا واسعا واشادة من مجتمع المدينة وشكلت تواصلا مع المجتمع المدني لتقديم خدمات انسانية متميزة تمثلت في توفير وجبة الإفطار الرمضاني لكل عابر سبيل بثلاثة مداخل لمدينة ودمدني.
شملت مدخل كبري حنتوب امام (مركز القلب) وكبري البوليس وصينية السوق المركزي بشارع بركات مدني.
هذا بالاضافة لتوزيع وجبة عشاء للمستشفيات الستة مدني التعليمي- الكلي- الذرة- الاطفال – النساء والتوليد – ومستشفي الحوادث مدني.وتعتمد المبادرة علي العلاقات الاجتماعية والانسانية واهل البر والااحسان (فاعلي الخير)لدعم هذه المبادرة الخيرية.
وتضم (لمة برش)اكثر من ١٠٠متطوع تستهدف ١٥٠٠مستفيد فضلا عن توزيع ١٢٢٠٠ وجبة عشاء يوميا بالمستشفيات المذكورة أعلاه..
وتتركز الوجبات في صناعة العصيدة او القراصة بالتقلية والجمعة إضافة الي مكونات الوجبة من بلح وعدسية وعصائر (الليمون والكركدي والمانجو والبرتقال …الخ )واصناف متنوعة اخري كالارز باللبن والكبسة وغيرها.
وكل هذا العمل خالصا لوجه الله.وانطلاقا من القيم والمباديء الدينية السمحة واحياءا لسنة التكافل والتراحم بين الناس.



