الاصلاح الوطني السوداني: نفوض القوات المسلحة لإيجاد الحل العاجل والحاسم عسكرياً أو تفاوضياً
الخرطوم- الظهيرة:
طالب حزب الاصلاح الوطني السوداني بتكوين مفوضية للإنتخابات لصياغة قانون الإنتخابات يحدد عدد الدوائر وطريقة الإنتخابات و أن تكون هنالك دوائر مخصصة للمرأة ودوائر خاصة بالقوى الحديثة حتى لا يكون هنالك إلغاء لأي فئة مهما صغر حجمها.
وأعلن عوض الكريم ناصر منصور رئيس الحزب في ولاية الخرطوم في بيان تلقت الظهيرة نسخة منه: وقوف حزب الإصلاح الوطني ولاية الخرطوم وقوفه التام و اللامحدود مع قوات الشعب المسلحة في معركة الكرامة وتفويضها لإيجاد الحل العاجل والحاسم سواء إن كان حلا عسكريا أو تفاوضيا مع تأكيدنا على إنهاء كل بوادر إعادة الحرب وإجتثاث أسباب الحرب بصورة نهائية حتى لا تتكرر مرة أخرى.
و قال الحزب في بيان نرى لحل مشكلة السودان الآتي : إقامة جيش وطني واحد ذو عقيدة قتالية متفق عليها بقيادة مهنية ليس لها خلفية سياسية ولا جهوية و لا إسمية ولا طائفية بفترة محدودة متفق عليها بقانون.
مع تأكيدنا على بعد خروج المؤسسة العسكرية من الملعب السياسي و إقامة حكومة مدنية خالصة كذلك يجب خروج المدنيين من الشئون العسكرية والأمنية وتركها للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى.
وعدم الوصايا أو إلغاء الآخر وفرض الرأي بالقوة وأنهم لا حجر لفكر أو رأي سياسي أو معتقد أيدولوجي ويكون التجريم للأفعال لا للأفكار.
وتكوين حكومة مدنية بسلطات محدودة لتحقيق أهداف معينة لفترة زمنية متفق عليها و ببرنامج مفصل على أن تكون مدة هذه الأهداف وبدايتها ونهايتها.
ومع تأكيدنا على ضمان الحفاظ على سيادة الوطن و وحدة أراضيه و موارده و حرية قراره نرى أن هنالك دورا مهما تلعبه القوى الدولية و الإقليمية للضغط على الأطراف كافة لما لها من تأثير على مجرى الأحداث الداخلية.
وفي الختام نتمنى جبر الكسر على أهلنا السودانيين في ولاية الخرطوم الذين فقدوا الأرواح والممتلكات وأغتصبن الحرائر.



