د. أحمد عيسى محمود عيساوي يكتب… حرب إيران!!
بدأت بالأمس (البلطجة) الترامبية وتحت ضغط اللوبي الصهيوني العالمي حربًا ثنائية (أمريكا وإسرائيل) ضد إيران.
هناك دروس وعبر كثيرة ومثيرة في آنٍ واحد. وسوف تظل تلك الدروس والعبر مادة خصبة للتداول الإعلامي الآني، وربما على المدى البعيد.
ولكن ما شدّ انتباهي وفرض نفسه على قلمي أن يقف عنده إجباري هو موقف حزب توده الإيراني (الشيوعي المحظور، والمناهض للنظام الإسلامي ونظام الشاه، والذي تم إعدام وسجن كوادره ومفكريه من قبل النظام الإيراني) في بيان منذ قليل، يدين بشدة الهجوم العدواني على إيران من قبل الحكومة الإسرائيلية الإجرامية والإمبريالية الأمريكية. هكذا تكون بصيرة الوعي الوطني حاضرة في المدلهمات.
لم يفكر قادة هذا الحزب في اغتنام الفرصة التي جاءت إليهم على طبقٍ من ذهبٍ. عرفوا الفرق بين الوطن والنظام. وخلاصة الأمر ومقارنة لذلك الموقف المشرّف لهذا الحزب المعارض مع موقف أسوأ معارضة عرفتها البشرية حديثًا (الحمادكة) نرى بأن البون شاسع، ويصعب الجمع ما بين الثرى والثريا. وليت السفهاء يستفيدون من ذلك الدرس قبل فوات الأوان، لأن هناك عَالَم جديد سوف يتشكل ما بعد تلك الحرب.
الأحد ٢٠٢٦/٣/١



