(حديثكم) مرتضى أحمد الخليفة يكتب… البرهان في مقرات… الذهب والتعايش السلمي على مائدة رمضان

في أجواء رمضانية عامرة بالمحبة وروح التلاقي، شرف الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مائدة الإفطار الرمضاني بمنطقة مقرات، وذلك بدعوة كريمة من الإدارة الأهلية، حيث كان في استقباله الناظر خليفة الشيخ وعدد من القيادات الأهلية وأعيان المنطقة.
وجاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز قيم التعايش السلمي والتواصل الاجتماعي بين القيادة وأهل المناطق المنتجة، خاصة في هذا الشهر الفضيل الذي تتجلى فيه معاني التآخي والتكافل بين أبناء الوطن.
وخلال اللقاء أشاد البرهان بأهل أبوحمد، مشيداً بدورهم الوطني وإسهامهم الكبير في دعم الاقتصاد الوطني، خاصة في مجال التعدين وإنتاج الذهب، الذي يعد من أهم الموارد التي يعتمد عليها السودان في هذه المرحلة.
وأكد البرهان أن ثروات الذهب في السودان هي ملك لكل الشعب السوداني، وان اهالي أبوحمد احتضنو كل السودان دون تميز قبلي اوجهوي مشدداً على أهمية إدارة هذه الموارد بما يحقق التنمية والاستقرار ويعود بالنفع على كل ولايات البلاد.
كما أكد على الدور الكبير الذي تضطلع به الإدارة الأهلية في تعزيز الاستقرار المجتمعي، ونشر قيم التعايش السلمي، وتقوية الروابط بين مكونات المجتمع السوداني، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وقد عكست مائدة الإفطار في مقرات صورة مشرقة لوحدة المجتمع السوداني، حيث اجتمع القادة والأهالي في مشهد يجسد روح السودان الحقيقية القائمة على المحبة والتسامح والتكاتف.وكل عام وانتم بخير



