مقالات الظهيرة

رساله في بريد مجلس الوزراء… مشروع الجزيرة يحتاج إلى لجنة تقييم الأداء وتقويمه!!

الظهيرة- سفيان الباشا:

المتابع للأداء بمشروع الجزيرة خلال السنوات الماضية يلحظ بما لا يدع مجال للشك التراجع المستمر في اداء العمل الإداري مما انعكس سلبا على أداء المشروع في تحقيق أهدافه الكلية من زيادة الإنتاج من خلال العمل الإرشادي والفني والرقابي والمحافظة على بنياته الأساسية.

مما انعكس سالبا أيضا على اقتصاديات المزارعين من خلال تدني مستوى الإنتاج والذي بدوره ادي إلى ارتفاع تكلفه الإنتاج فخرجت مساحات واسعه من دائرة الإنتاج.

التراجع واضح من خلال تراجع المشروع في الناتج القومي الإجمالي والميزان التجاري من خلال حركة الصادرات للمنتجات الزراعة للمشروع.

التراجع أيضا واضح من خلال عمل المهندسين الزراعيين والذين تحول وظيفتهم من عملهم الفني والإرشادي والرقابي في تنظيم القيط إلى متحصلين الرسوم الادارة والذي بدورها أفرغت محتوى وظيفتهم مما أحدث خلل واضح في تنظيم العملية الزراعية.

أيضا عدم وجود جسم يراغب ويتابع الأداء ويضع الخطط والبرامج مما جعل الادارة التنفيذية دون حسيب او رقيب فليس من المعقول أن يترك مشروع بحجم مشروع الجزيرة دون مؤسسات تحكم العمل فيه ويتمثل ذلك من خلال وجود شركاء العملية الزراعية شركاء في اتخاذ القرار وخاصة المزارعين.

لكل هذه الأسباب وغيرها نطالب مجلس الوزراء الاتحادي القيام بدوره في تقييم الأداء بمشروع الجزيرة بتكوين لجنه لهذا الخصوص لتقف على ما يدور داخل مشروع الجزيرة.

ومن ثم اتخاذ قرارات من شأنها أنقاذ هذا المشروع العظيم من وهدته ووضع رؤية لوقف التدهور والعمل على تطويره وتقدمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى