سوشال ميديا

حملة الـ «16» يوماً لإنهاء العنف ضد المرأة بولاية الجزيرة

الظهيرة-  بابكر حسن حنتوب- ابتسام كمال:

دشن وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية الجزيرة فتح الرحمن محمد احمد طه بقاعة الصندوق القومي للتأمين الصحي بودمدني حملة الستة عشر يوما لأنهاء العنف ضد المرأة.

وذلك بالتعاون مع المنظمات الوطنية والاجنبية والطوعية بحضور قاضي محكمة الاستئناف وممثل رئيس القضاء مولانا/ الصادق عثمان علي الفكي ومفوض العون الإنساني والعمل الطوعى اسعد السر الجاك.

بدأ الاحتفال بكلمة مدير إدارة المرأة بوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية الجزيرة الاستاذة حنان محمد الحسن النضيف والتي اشارت إلى أهمية المرأة التي تمثل نصف المجتمع وان الحملة تدعو لتوعية المرأة ووقف العنف ضد المرأة.

وان الاحتفال يأتي فى ظروف استثنائية بوجود النازحات واسرهم بالولاية داعية إلى تكاتف الجميع ووقوفهم معهن حتى تنجلي هذه المحنة واشادت بجهود كل المنظمات لتنفيذ التدشين.

وأوضحت ممثلة المنظمات سعدية صديق الانتهاكات ضد المرأة والتي يجب أن تتم ادانتها برفع صوت المرأة عاليا برسالة قوية ترفع لكل الجهات لوقف العنف الممنهج و الانتهاكات ضد المرأة تحت شعار (لا للعنف ضد المرأة).

 

واشادت سعدية بولاية( الجزيرة) التى قدمت انموذجا يحتذي به في امتصاص الأزمة السودانية وضربت أروع الامثال فى استضافة الوافدين وبخاصة النساء ورعايته.

واعلن ممثل القطاع القائم على النوع سيبويه مصطفى ان حملة ال( 16) يوما قد بدأت منذ الخامس والعشرين من نوفمبر٢٠٢٣م وسوف تستمر الحملة إلى يوم١٠/ديسمبر حتى تصادف اليوم العالمي لحقوق الانسان.

واكد سيبويه بان معظم النازحين من النساء والفتيات والأطفال وان الاحتفال جاء في هذا ااعام تحت شعار ( فلنتحد جميعا لمناهضة العنف ضد المرأة فى الحرب والسلم).

وسيعطي الاحتفال المرأة حقها في الوصول للخدمات الأساسية والعيش بكرامه ونشر انجازازاتها وقياداتها ورياداتها ممتدحا أهالي ولاية الجزيرة لاحتوائهم كل السودان .

من ناحيته اكد قاضي محكمة الاستئناف وممثل رئيس القضاء بالولاية مولانا الصادق عثمان علي الفكي وقوفه مع المرأة وردع كل جرائم الاخلاق مؤكدا رفعه لكل ما قيل لرئيس القضاء.

فيما تحدث في اللقاء وزيرالرعاية والتنمية الاجتماعية فتح الرحمن محمد احمدوقال إن الإحتفال يأتي بعد هذه الاحداث التي تشهدها البلاد لشعب مؤمن بالقيم الاخلاقية.

مشيدا بالمبادرة التي أتت فى وقتها لوقف الحرب مشيرا الي ان العنف ضد المرأة والرجل والطفل.

وعبر فتح الرحمن عن شكره وتقديره للادارات المختصة بوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية والمنظمات الوطنية والاجنبية والطوعية في إنجاح هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى