أخبار السعودية

السعودية والتعاون الإسلامي تدينان قصف مدارس أونروا في غزة

الرياض- الظهيرة:

أدانت السعودية ومنظمة التعاون الإسلامي، السبت، القصف الإسرائيلي لمدرستين لمنظمة غوث وتشغيل الفلسطينيين أونروا في قطاع غزة.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة بأشد العبارات للقصف السافر الذي تعرضت له مدرسة الفاخورة لأونروا في قطاع غزة، من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وجددت الوزارة رفض المملكة الاستهداف الممنهج ضد المدنيين، ومطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وحماية المدنيين والمنشآت الإغاثية والعاملين فيها، وتفعيل آليات المحاسبة الدولية للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبها أدانت منظمة التعاون الإسلامي، المجازر الجماعية والجرائم المتلاحقة التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي، وآخرها المجزرة البشعة في مدرستي تل الزعتر والفاخورة، لوكالة أونروا في شمال قطاع غزة، التي تسببت في سقوط المئات من الشهداء والجرحى.

وحذرت #المنظمة، في الوقت نفسه، من التصعيد الخطير في وتيرة الاعتداءات، والإرهاب المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال #الإسرائيلي ومجموعات المستوطنين المتطرفين الذي أدى إلى سقوط ما يزيد عن مائتي مواطنا #فلسطينيا في جميع أنحاء #الضفة_الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي.

وحذرت المنظمة، من التصعيد الخطير لوتيرة الاعتداءات، والإرهاب المنظم من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين الذي أدى إلى سقوط ما يزيد عن مائتي فلسطيني في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى