مقالات الظهيرة

(كل الزوايا) عبدالرحمن دقش يكتب ( كلاسيكو حكومه الامل وهل فيها ( هذا وذاك ) من الوزراء والوزيرات ؟!! )

@ عندما اعلم ( سيدي الرئيس) الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السياره الانتقالي بالسودان سياده البروف كامل الطيب ادريس انه رئيس الوزراء لحكومه جديده وكانت حكومة الامل وقد أفرح الخبر اهل السودان لان البلد كانت بلا حكومه سياسيه ثابته وانقطع حبل السياسه لسنوات وتماما بعد انقلاب ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١م وكان بعدها هروب واستقاله حمدوك وذهب الي الامارات !!

@ كنا نتوقع من البروف كامل ادريس ( الريس ) المختار ان يكون اختيار الوزراء والوزيرات أن يتم بالوطنيه الصادقه وبذمه القانون والأعمال الصالحه لمصحله الوطن وخاصه دوله السودان كانت في حرب ١٥ ابريل ٢٠٢٣م ( المزروعه) في خفاء والتي دمرت السودان واضاعت المال شعب السودان الجبار وقد اصبحت كل أمال ومميزات ثوره ديسمبر ٢٠١٨م المجيده بين طاح الفول الفاصل وبين الرقص والتعديل بحكومه الامل !!

@ سؤالنا لا يزال يتكرر لماذا كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان ادخال وزراء مني اركو مناوي وكذلك ( الفكي ) جبريل ابراهيم في قائمه حكومة الامل والقانون بنص الحرب يمنع ذلك ؟!!

وبعدين لماذا تلك الوزارات بالذات ؟!! طيب ما كان تدخل مبارك اردول برضو وهو من الجبهه الثوريه التي مزقت حكومات ما قبل حرب ابريل !!

@ مما يخجل جدا ان فرص الطرد او الابعاد الوزراء والوزيرات قد وصلت الي كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل وكان يمكن حدوثه بعد حرب ابريل ٢٠٢٣م وكان من الممكن اطاحه تلك الجوقه علي نص القانون ولكنه لم ينفذ القانون وكانت فرصه قانونيه وتبعد الفساد عن الوزارات الايراديه التي فرضتها اتفاقيه سلام جوبا !!

@ المعروف ان ما فعلته اتفاقيه سلام جوبا ٢٠٢٠م كان لا يقبلها العقل والمنطق والذي يغيظ اين كان شباب ثوره ديسمبر المجيده وحتي قوي الحريه والتغيير وتجمع المهنيين ( قحت ) القحاطه ؟!! وماذا يعني الاتفاق مع جبهات الثورة الخارجيه والنظام البائد قد مات ولم تكن هنالك الحرب ؟!! بكل آسف ما حصل بعد التوقيع معهم كان من اضرار الوطن وكان يوما عبوسا قمطريرا !!

@ الذي يعرفه كل اهل السودان انه من حق كامل ادريس ( الريس) المختار لقياده الوطن السودان ان تتم ازاله واقاله الوزراء والوزيرات مثل نصوص القانون !!

@ بصراحه يا كامل ادريس لا يمكن ان تصمت وان تعرف عاقبه وكارثه ادخال من ينامون الي عمليات الاصلاح ( الخاص ) وانت علي علم من الكوارث القادمة وان الصمت هو والسكوت لا ينفع دوله السودان !!

@ يا كامل ادريس ما حكايه انعدام التعديل في حكومه الامل ؟! اهل السودان لا يقبلون طاح القول الفاصل ولم يحدث ذلك وكانت حكومة الامل تمشي علي قدم وساق مبتورا !!

@ الذي عرفه الناس في السودان من بعض الوزراء والوزيرات ولكنه كان المسكون عنه وبعدها لم يلاحظوا الاقالات السريعة واستمر الحال كما كان في بورتسودان ولا يزال تمشي الامل علي نفس الملامح والشبه ولكن حصلت الاقاله مره واحده لوزيره واحده ولثلاث منهم المستشارين ووكيل وزاره والكل لا يعرف الاسباب !!

@ لقد طالبنا من كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان مرارا ان نعرف اسباب الاقالات !!

@ هنا يا كامل ادريس طاح الفول الفاصل من الرقص والتعديل وفات الحد لان احدي الاقالات كانت ( حنينه ) بدرجه لا توصف لان صاحبها بعد الاقاله المنكوره السبب قد تم تعينه ( سفيرا ) بوزاره الخارجيه وهل هذا هديه من الأعمال التي نفذت بالوزاره ؟!!

@ يا كامل ادريس ( الريس ) لحكومه الامل بالسودان الذي ادخلنا في ( خرم ابره ) هو من الذي ساعدك في اختيار الوزراء والوزيرات والمستشارين ؟!! الواضح من المستشارين انهم ظلوا في صمت عن تلك الاقالات وما هي اسبابها وبقوا في الصمت وكانت يا بدر لا رحنا ولا جينا كما يقول اهل الخليج !!

@ اخر الكلام وبيني وبينك يا بروف كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان والحكم تخرجي من علم النفس والتربيه التي خطفناها من الراحل البروف مندور المهدي وكان وقتها عميد طلبه الاداب بجامعه الخرطوم ومع ذلك درسنا وتعلمنا منه علم النفس وعشان كدا حللت اختيارك الوزراء والوزيرات والمستشارين كان مسنده القبليه والجهويه والصحبه والصداقه ومن اهلي ( بس ) وكمان دا عدم توضيح اسباب الاقالات وكانت ( رزمه ) من السكوت وعدم الكلام وهناك ما خفي اعظم !!

@ قبل يومين سمعنا ان هنالك تغييرات شكله في ابعاد الوزراء والوزيرات في حكومه الامل وقالوا سوف تحدث عما قريب ؟!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى