مقالات الظهيرة

(كل الزوايا)  عبدالرحمن دقش يكتب: ( يا كامل ادريس : حكومه الامل هي التربيزه والشعب مايكل الابريق !!)

@ يا ( سعاده) الدكتور كامل الطيب ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان لم نقل لك من قبل ان حكومة الامل هي زي التربيزه والشعب مايكل الابريق وذلك ما قاله اهلنا الرباطاب وهم ان كنت تعلم اذكي واشطر وافلح في اهل السودان وذلك ما سجله التاريخ ودي حكايات عايزه مجلدات المعرفه والعلم ونقول ذلك بعيدا عن القبليه والجهويه ولهذا نزلت المثل من سجل التاريخ !!

@ نقول لك المثل كما ورد : قالوا ان رباطابي ذكي وشاطر وعاقل قال حكومات السودان زي التربيزه لضيوف الاكل في الليالي الملاح وحفلاتها وتمارس عليها المجموعة الاولي الاكل وتاكل وتشرب وتشبع ويتم لها غسيل الايدي وتجي مجموعه ثانيه تاكل وتشرب وتشبع ويتم الغسيل وتستمر الحكايات ونفس الملامح والشبه وكان الشعب طوال تلك الفتره الطويله ( ماسك ) الابريق ويغسل وتتكرر الملامح والحكايات والحالات !!

@ هنا تلك مثل حكومات السودان منذ الاستقلال عام ١٩٥٦م ومرت السبعين من السنوات وزياده لحدي نشوب الثورة ووصلت الي حكومه الامل ولا يزال شعب السودان ماسكا الابريق ولا حياه لمن تنادي !!

@ هل من الممكن يا كامل ادريس ان نقول ان السودان وصل مرحله ( البغله في الابريق ) ؟!!

حقيقه توقعنا التحرك وذلك التقدم منذ منتصف عام ٢٠٢٥م عندما اعلن تشكيل حكومه الامل ولكن تعيينات اختبارات الوزراء والوزيرات لم تكن في محلها ولهذا اعادت حكومات السودان مثل ( التربيزه ) ومن اولها ظهرت الانحلاليه من بعض الوزراء في بورتسودان وثم تكررت في الخرطوم !!

@ ماذا حدث في الخرطوم ؟!! سمعنا ان مكاتب الوزارات وبيوت الوزراء والوزيرات كان الإيجار بالدولار وتلاشي الجنيه السوداني وقد كان نضال وفتح الملفات من الفريق مهندس ( ابراهيم جابر ) عضو مجلس السياده ولكن بعدها اختفي وصمت بلا ميعاد واسباب ولم نسمع او نري الفريق مهندس ابراهيم جابر !!

@ الغريب الشاذ الذي وعد به كامل ادريس في حكومه الامل بالسودان انه بعد شهور من سير الحكومه سوف يحدث ( ذبح ) أي وزير او وزيره إذا حدث انحلال بالحكومه ولكن الذي حدث من كسل ومحاصصه وضح جليا وصمت كامل ادريس !!

@ الذي حدث من كامل ادريس ان ظهرت اقالات ( حته ) ولم يعرف اهل السودان الاسباب !! كانت اقاله الدكتوره ( لمياء عبدالغفار خلف الله ) وزير شؤون مجلس الوزراء وكان ذلك قبل ايام عديده ولم توضح الاسباب ولم يظهر البديل !!

@ عمليه غريبه الشكل من كامل ادريس اولها ماذا فعلت لمياء ولماذا الاقاله ؟!!

@ المدهش الغريب أن الدكتوره لمياء عبدالغفار خلف الله تم تعيينها سفيره بالخارجيه وهي اقل من المنصب الأول الذي لم تعرف اسباب اقالته منه!! طيب يا كامل ادريس ما هي علاقه اقالات المستشارين مع اقاله لمياء ؟!! انها الفوضي والانكسار وهل تلك مسارات حكومه الامل ولكن بصريح الحال والعباره ان هنالك ما خفي اعظم !!

@ يا كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان لقد تم اقناعنا تماما بمثل ذلك الرباطابي ان حكومات السودان مثل ( التربيزه ) ولا تزال ننتظر دور القادمين الجدد من الوزراء والوزيرات الي التربيزه لان شعب السودان قد أصابه الفتر والتعب من امساك الابريق وهو لا يري ولا يسمع عن انجازات جديده من الوزراء والوزيرات وشفنا سبع لمياء ولكن لم يشبع غيرها وما اكثر الترابيز والاباربق !!

@ يا اهل حكومه الامل بالسودان لقد زهجت وتعبت اقلامنا من التكرار والترديد وهو ان يرسل ( الريس ) كامل ادريس عينه من الوزراء والوزيرات الي دول اخري طارت السماء ووصلت الي القمر في سنوات اقل من اصابع اليد الوحده المعرفه الاسباب وذكرنا الدول بالاسم وكلها نهضت وتقدمت وحددنا سنقافوره واليابان وراوندا وبوركيتافاسكو ولكن كان صمت ( الريس ) كامل ادريس !!

@ يا اهل حكومه الامل حددوا الدول واقعدوا ارضا وقارنوا ما عند السودان من معالم لا تعد وبين تلك الدول ولاحظوا الفروقات ولكن لابد من وضع الاتفاق والوطنيه والبحث العميق في الرؤوس وسوف تصلون الي اسباب النهضه والتقدم !!

@ يا ( سيدي الرئيس ) الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السياره الانتقالي ويا ( سعاده ) البروف كامل الطيب ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان ومعكم بعض الوزراء والوزيرات حاولوا زيارته سنقافوره واعرفوا اسباب التقدم والتطور وكيف حدث بتلك السرعه الرهببه لان الدوله انفصلا من ماليزيا عام ١٩٦٥م ( وليس عام ١٩٥٦م ) والان تعد من اعظم واغني دول العالم وعندكم حاكمه الدوله امراه مسلمه وزوجها من اليمن واسمها ( حليمه يعقوب ) وعليكم الاستفاده ما اقوله لكم !!

@ يا نفس المجموعة التي زارا سنقافوره برضو بعدها امشوا الي دوله راوندا الافريقيه وهي ليست بعيده وهي جاره يوغندا وقد تقدمت بعد حرب عنيفه وأصبحت من الدول المتقدمه !! في النهاية امشوا الي اليابان سوف تجدون اكبر المساعدات وحكايات التقدم والنهضه !!

@ من الاخر يا حكام السودان انه من الخجل إن تمر السنوات السبعين بعد استقلال السودان والبلاد لا تزال في الضعف والانهيار وحتي الحرب تخلص اليوم كما فعلت راوندا !!

لم يعرف اهل السودان منذ الاستقلال الا انفصلا جنوب السودان وصار دوله عالميا والباقي من مساحه السودان لا يزال يسبح في انهار الضياع ويلف ويدور مع طواحين الهواء في الهالك القاضي وهل هنالك معارضه لنا فيما قلناه يا كامل ادريس ( الريس ) لحكومه الامل بالسودان ؟!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى