سوشال ميديا

وزير مالية الجزيرة يستقبل وفد وزارة الصناعة والتجارة الاتحادية

الظهيرة – ودمدني :

استقبل الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك وزير المالية بولاية الجزيرة بمكتبه برئاسة الوزارة بودمدني وفد وزارة الصناعة والتجارة الاتحادية برئاسة دكتور أبو البشر عبد الرحمن مستشار الوزارة وذلك في إطار الوقوف على أوضاع القطاع الصناعي بالولاية عقب الأضرار التي لحقت به جراء الحرب.

وأوضح الدكتور أبو البشر أن الزيارة تهدف إلى حصر وتقييم المصانع المتأثرة بالحرب والتعرف على احتياجاتها إلى جانب تنفيذ المسح الصناعي للمصانع العاملة والمتوقفة.

مشيراً إلى أن وزارة الصناعة والتجارة الاتحادية وضعت خطة ترتكز على تعزيز التنمية الصناعية بالولايات وتقديم الدعم الفني اللازم للمصانع فضلاً عن تفعيل نقطة الجزيرة التجارية بما يسهم في إحلال الواردات وزيادة وتنمية الصادرات

من جانبه أكد وزير المالية بولاية الجزيرة أن الولاية تُعد من أكثر الولايات تأثراً بالحرب مبيناً أن المليشيا المتمردة أقدمت على نهب وتدمير عدد كبير من المنشآت والمصانع بصورة متعمدة الأمر الذي يتطلب تدخلاً اتحادياً عاجلاً لإعادة تأهيل القطاع الصناعي واستعادة دوره في دعم الاقتصاد الوطني

وأشار أبو شوك إلى أن ولاية الجزيرة كانت من أوائل الولايات التي بادرت بفتح نقطة إلكترونية للتجارة لموقعها المتميز ودورها الاقتصادي والاجتماعي مؤكداً استعداد حكومة الولاية للتنسيق مع الجهات الاتحادية من أجل دعم النشاط الصناعي والتجاري وتحقيق التعافي الاقتصادي

هذا و ضم الوفد الاتحادي عدداً من مديري الإدارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى