طلاب العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة الجزيرة يطلقون حملة “نظافة بيئة الكلية”

الظهيرة – ودمدني :
نفّذ طلاب قسم العلاقات العامة، الدفعة 43، بكلية الإعلام جامعة الجزيرة حملة إعلامية وميدانية بعنوان *”نظافة بيئة الكلية مسؤوليتنا”*، هدفت إلى رفع مستوى الوعي البيئي وتحسين المظهر العام للحرم الجامعي.
وشملت الحملة التي استمرت ليوم، أعمال نظافة ميدانية بمشاركة الطلاب والأساتذة، إلى جانب توزيع منشورات توعوية وملصقات تحث على المحافظة على النظافة وعدم رمي النفايات. كما نظّم الطلاب لقاءً قصيراً مع عدد من طلاب الكلية لشرح أهداف المبادرة وأهمية السلوك البيئي السليم.
وقال منسق الحملة إن الفكرة جاءت لتطبيق ما درسوه في مقرر إدارة الحملات والإعلامية وأضاف: “عايزين نوصل رسالة إنو العلاقات العامة ما كلام في الورق، بل شغل بيغيّر الواقع”.
وأشاد عميد الكلية بالمبادرة، ووصفها بأنها نموذج للتكامل بين الجانب الأكاديمي والخدمة المجتمعية، مؤكداً دعم الإدارة لأي نشاط يعز انتماء الطالب لمؤسسته.
واختتمت الحملة بجمع النفايات من ساحات الكلية والمدرجات، وزراعة عدد من الشتول في المدخل الرئيسي، مع تعهد الطلاب بمتابعة المبادرة وتحويلها إلى نشاط ربع سنوي.
يُذكر أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة أنشطة عملية ينفذها قسم العلاقات العامة لربط الطلاب بسوق العمل وتأهيلهم لإدارة الحملات الإعلامية باحترافية
من جانبه اوضح الدكتور عبدالوهاب عبدالفضيل أحمد استاذ مقرر الحملات الإعلامية ان الهدف من الحملة الإعلامية لطلاب العلاقات العامة تحويل المفاهيم النظرية للعلاقات العامة إلى تجربة ميدانية متكاملة ونشر الوعي بقضايا البيئة والعمل التطوعي داخل الكلية ولاسيما توثيق التجربة لتكون مرجع للدفعات القادمة.



