الجم اصوات المليشيا… الاعيسر يتجول في اسواق الخرطوم…. الوضع نحو الأفضل

الخرطوم – الظهيرة – ابوبكر محمود:
ما أجمل الحرية في شارع الحرية الذي تنفس الصعداء ايذانا بتطبيع الحياة بعد سنوات من الخراب والدمار والنهب.
لحسن الطالع فان ثياب العافية بدلت أدب في العاصمة الخرطوم مع اقتراب الشهر الفضيل
وهناك دعوات اطلقها دولة رئيس الوزراء كامل إدريس لسكان الولاية لصيام رمضان.
للعودة الشارع الحرية الذي يعد شريانا لتوفير الادوات الكهربائية والاولني المنزلية والملابس والاحذية ظل
شارع الحرية يوفر الصباحات والمكيفات والخلاطات ومطلبات رمضان منذ عقود ولكن الحرب اربكت حياة السودانين وحولتها راسا علي عقب
جولة للوزير الاعيسر دلالة ان بعد العسر يسرا
وإن الوضع ماض نحو الأفضل
هذه الفترة تحتاج الي تلاحم المسؤولين مع المواطنين وطمانتهم علي الاوضاع
هناك خراب ودمار ولكن التعافي يمضي بوتيرة متسارعة
نقل العاصمة من بورتسودان الي مكانها الاصلي الخرطوم يجب ان يتبعه تسريع في معالجة للخدمات من مياه وكهرباء وتامين الاحياء والاسواق وتوفير المساعدات التي تحفز علي الاستقرار
وكذلك تهيئة المدارس والمرافق الصحية…
هذه التحركات تلجم اصوات المليشيا التي يروح اعلامها للعودة مجددا لامدرمان وهي في أضعف حالاتها.



