حاكم إقليم النيل الأزرق ووزيرة التربيه والتعليم ومحافظ الدمازين يقرعون جرس بداية إنطلاق إمتحانات الشهادة الابتدائية بكل المحافظات بما في ذلك محافظة الكرمك الرائدة التليده

الدمازين – محمد عبد الجليل :
إنطلقت اليوم بإقليم النيل الأزرق أعمال إمتحانات الشهادة الابتدائية بجميع المراكز على مستوى المحافظات.
حيث قام الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم ترافقه الأستاذة فواتح النور البشير وزيرة التربية والتعليم ومولانا عبدالله بشير عثمان محافظ محافظة الدمازين وعدد من أعضاء لجنة الأمن والأمين العام للحكومة والأستاذ عبدالحفيظ إبراهيم المدير العام لوزارة التربية وعدد من قادة التعليم قام السيد الحاكم بقرع جرس البداية لإمتحانات الشهادة الابتدائية بمركز الإمتحانات بمدرسة مصعب بن عمير للبنين بمشاركة مولانا جمعة خميس على رئيس الجهاز القضائي بالإقليم.
وعقب مراسم قرع الجرس الحاكم أوضح أن الإمتحانات جاءت في ظروف إستثنائية في ظل الإستهداف الذي يمارسه التمرد وفلول المليشيات الإرهابية بمناطق جنوب محافظة الكرمك، مشيراً للجهود التي تعكف عليها حكومة الإقليم في سبيل إنجاح إنعقاد الإمتحانات بجميع المحافظات تأكيداً للإستقرار الأمني والسياسي بالإقليم، ودعا مواطني الإقليم الى ضرورة العمل على محاربة الشائعات وإفشال المخططات الرامية لزعزعة الإستقرار، وأشاد بمواقف بالجهات التي ساهمت في توفير الظروف الملائمة لإنجاح الإمتحانات في مقدمتهم وزيرة التربية والعاملين بالوزارة.
وحيا صمود القوات المسلحة والقوات المساندة لها في معركة الكرامة.
كما حيا الذكرى العطرة للشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن الوطن.
الأستاذة فواتح النور البشير وزيرة التربية والتعليم ثمنت الإنتصارات التي أحرزتها القوات المسلحة بمناطق جنوب محافظة الكرمك، وأوضحت أن عدد التلاميذ والتلميذات الذين يجلسون لإمتحانات الشهادة الابتدائية يتجاوز الإثني عشرة ألف موزعين على عدد واحد وتسعين مركز على مستوى المحافظات عامة ومحافظة الكرمك على وجه الخصوص دحضاً لكافة الشائعات وإفشالاً لمخططات المليشيا المتمردة الرامية لتعطيل عجلة التعليم بالإقليم.
وأشادت بتضحيات المعلمين والمعلمات الذين يخوضون حرب الكرامة مع القوات المسلحة إنتصاراً للإرادة السودانية، وأعربت عن أملها في أن يحرز التلاميذ والتلميذات نتائج تشرف أسرهم والإقليم والبلاد عامة.



