بيان للمكتب التنفيذي لمكتب حاكم إقليم النيل الأزرق ينعى فيه الشهداء الذين روت دماؤهم الطاهرة أمس أرض قيادة الفرقة (17) مشاة بمدينة سنجة

الظهيرة – الدمازين:
أصدر المكتب التنفيذي لمكتب السيد حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي اليوم بياناً نعى فيه الشهداء الذين روت دماؤهم الطاهرة أمس أرض قيادة الفرقة (17) مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار.
وتضمن البيان أن المديرالتنفيذي لمكتب الحاكم و العاملين بالامانة و العاملين بمكتب السيد الحاكم ينعون ببالغ الحزن وعظيم الأسى أبناء الإقليم والوطن الذين إستشهدوا نتيجة الهجوم الغادر الذي نفذته طائرة مسيرة معادية علي قيادةالفرقة(17) مشاة بمدينة سنجة.
وأشار البيان الى ان الشهداء كانوا يؤدّون واجبهم الوطني بكل شجاعة وإخلاص في لحظةٍ جسّدت أسمى معاني الفداء و التضحية من أجل أمن وطنهم و شعبهم الكريم.
كما أشار البيان الى أن الإقليم يقف في هذا المصاب الجلل إجلالًا وتقديرًا أمام سيرة الإعلامي الوطني الشهيد عاطف عجبان سعيد الذي كان مثالًا للإلتزام المهني وصوتًا صادقًا ورمزًا لامعًا.
وأضاف البيان أن الشهيد كان حاضرًا في ميدان العمل الوطني حاملاً رايات الكلمة والموقف الشجاع ومؤمنًا بدور الإعلام في خدمة القضايا العادلة وتعزيز الوعي العام وترسيخ قيم الإنتماء والسلام.
وأعلن البيان أنه تقديرًا لدور الشهيد عاطف الوطني والإعلامي فقد اعلن الفريق/أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بتسمية المركز الإعلامي لمكتب الحاكم باسم الشهيد/ عاطف عجبان تخليدًا لذكراه
وتأكيدًا على أن الكلمة الصادقة لا تموت وأن أصحاب الرسالة العظيمة يظلون أحياءً في وجدان شعبهم كما يظلون مشاعل تهدي الأجيال القادمة الى طريق الصدق والمسؤولية.
وتضمن البيان أن مكتب السيد الحاكم يبعث أصدق التعازي والمواساة لأسرة الشهيد /عاطف عجبان سعيد الاعلامي بمكتب الحاكم ولزملائه واهله و معارفه داخل السودان وخارجه.
وتضمن البيان تقديم التعازي للسيد/وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالاقليم مولانا /عباس كارا و مكتبه التنفيذي على إستشهاد طاقم حراسته و لاسر الشهداء وذويهم الشهيد ملازم /اسماعيل حامد كليقة والشهيد رقيب /هاشم بخيت جالسين.
كما تضمن البيان التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين بمكتب الحاكم علي راسهم النقيب / ايهاب كمال مدير مراسم الحاكم والنقيب/ الهادي اثنين قائد الحراسه والإعلامي الأستاذ خالد سعيد والفريق الاعلامي المرافق للسيد الحاكم في مقدمتهم مراسلا التلفزيون القومي عصام طة و متوكل الجمري والأستاذ جلال جراد السنوسي مراسل الاذاعة السودانية.
وأضاف البيان أن استهداف العدو للسيد الحاكم لا يزيدنا الا قوة وتماسكاً في أداء المهام الوطنية ولن نتزعزع في سبيل الفداء والتضحية وسيظل أمن الإقليم في اعناقنا وأن دماء الشهداء ستظل أمانة في الأعناق وأن مكتب الحاكم سوف يمضي بثبات في دعم قضايا الاستقرار والامن بالاقليم.



