الخرطوم… سرقة كوابل الطاقة الشمسية بمنطقة الكرياب تعيد الاهالي لمربع العطش ومناشدات عاجلة لشرطة شرق النيل

الظهيرة – مروة الزين:
سادت حالة من القلق والتوتر منطقة الكرياب بشرق النيل عقب تعرض منظومة الطاقة الشمسية لعمليات تخريب ونهب طالت الكوابل الرئيسية مما تسبب في توقف امدادات المياه واعادة السكان الى نقطة الصفر في معاناتهم مع العطش واعتبر الاهالي ان استهدف البنية التحتية يمثل تخريبا متعمدا لاستقرار المواطنين وحياتهم اليومية مؤكدين ان المنطقة لا تزال تشكل بؤرة للمجرمين والنهابين الذين يستغلون الاوضاع لسرقة الممتلكات العامة والخاصة
وفي السياق ذاته اطلق سكان الكرياب مناشدة عاجلة ومباشرة الى مدير شرطة شرق النيل والجهات الامنية المختصة بضرورة التدخل السريع والحاسم لبسط الامن وحماية ما تبقى من مرافق خدمية وطالب المواطنون الشرطة بالاسراع في اجراء التحقيقات وملاحقة الجناة ووضع حد للانفلات الامني الذي بات يهدد بقاءهم في منازلهم مشددين على ان الوضع لا يحتمل التأخير وان حماية محطات المياه تمثل اولوية قصوى لضمان استقرار المنطقة ومنع وقوع كارثة انسانية ناتجة عن انعدام مياه الشرب



