مقالات الظهيرة

(خلاصة الأمر) د. أحمد عيسى محمود عيساوي يكتب… (كارثة التعليم)!!

صفحة واحدة مصورة لقرار رقم (٨٧) من وزارة التعليم العالي ممهور بتوقيع الوزير. ما لفت الإنتباه في الصفحة أن عدد الأخطاء بها بلغ أربعة عشر. هنا الكارثة. هل مكتب الوزير بهذا الضعف؟. هل الوزير لم يراجع المكتوب قبل التوقيع عليه؟. وهل نسي الوزير بأن الخطاب يخاطب الداخل والخارج؟.

وهل وهل وهل… إلخ. سيدي الوزير لقد صدق أحد المعلقين بقوله: (لا يستقيم ظل السودان وعود التعليم العالي أعوج). وآخر من باب التهكم قال: (فإن كان رب البيت “الوزير” بالأخطاء ضارب، فشيمة أهل البيت “الطلاب” الفشل والفشل).

لقد أصبحت الأخطاء تلك منذ الأمس مادة تندر في الشارع. وليت الوزير (يقرع الواقفات) في مستقبل الأيام. وخلاصة الأمر نرى بأن خطأ الوزارة غير مبرر بأي حالٍ من الأحوال. لذلك يجب مراجعة كل كبيرة وصغيرة، حتى لا ينفتح باب جهنم على مخرجات التعليم العالي بصورة عامة.

الثلاثاء ٢٠٢٦/٦/٢٣

نشر المقال… يعني لفت نظر المسؤولين بأن الميديا بالمرصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى