أخبار المجتمع

أوقاف الشيخ صالح الراجحي تجدد شهادة التسجيل في الغذاء والدواء الأمريكية

الراجحي: هذه الشهادة تمنح قيمة مضافة للتمور المنتجة بمشروعات إدارة الأوقاف

جددت إدارة أوقاف الشيخ صالح عبدالعزيز الراجحي شهادة التسجيل في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية U.S Food and Drug Administration (FDA) للعام الرابع على التوالي وذلك نتيجة حصول القطاع الزراعي بإدارة الأوقاف على الشهادات التخصصية المطلوبة مثل شهادة الزراعة العضوية.

وشهادة الممارسات الزراعية الجيدة (Global G.A.P) وشهادات الأيزو وشهادة الجودة الإدارية والفنية والبيئية التي تعتبر من شروط الحصول على شهادة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) .

حيث أن الحصول على هذه الشهادة الهامة يساعد في عملية تصدير التمور للولايات المتحدة الأمريكية والدول التي تتّبع المواصفات الغذائية والدوائية الأمريكية.

وأكد الأمين العام لإدارة الأوقاف الأستاذ/ عبدالسلام بن صالح الراجحي، أن أهمية شهادة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) انها تمنح قيمة مضافة أخرى للتمور المنتجة بمشروعات إدارة الأوقاف كما تعتبر داعماً قوياً إلى المشروعات الزراعية لتسويق وتصدير التمور بأسواق الولايات المتحدة الأمريكية والدول التي تتّبع المواصفات الغذائية والدوائية الأمريكية، لذلك تسعى إدارة الأوقاف بشكل دائم للتميز وتطبيق اعلى المعايير المحلية والعالمية في إنتاج التمور وتصديرها، وذلك كأحد مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

وأضاف الراجحي أن هذه الشهادة تمت وفقاً لسلسلة من الإجراءات الفنية والإدارية بإدارة القطاع الزراعي حيث أشار أن هذه الشهادة تم الحصول عليها عام 2018م ويتم تجديدها كل عام مما يساهم برفع القيمة السوقية للتمور المنتجة بالمشروعات الزراعية التابعة لإدارة الأوقاف وإعطاء ميزة نسبية إضافية.

وأوضح الراجحي إلى أن هذا المكسب يأتي ليُضم إلى ما سبقه من مكتسبات واعتمادات دولية وامتداداً للنهج والعمل الذي تسير عليه إدارة القطاع الزراعي بإدارة الأوقاف ويُعد هذا الإنجاز انعكاساً لمدى وعي وإدراك منسوبي الإدارة لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف إدارة الأوقاف.

 

وأختتم الراجحي تصريحه بالشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع حفظهم الله على الدعم الكبير للزراعة بشكل عام والنخيل بشكل خاص، كما قدم شكره لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي، على جهوده المتميزة في تقديم الدعم المستمر والخدمات المتنوعة لمزارعي النخيل ومنتجي التمور.

سائلا المولى العلي القدير أن يجعل ما تقدمه إدارة الأوقاف من أعمال خيرية في ميزان حسنات الوالد الواقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وذريته والقائمين والعاملين على إدارة الأوقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى