برأ القضاء الرياضي الإيطالي، اليوم الجمعة، 11 نادياً، على رأسها يوفنتوس ونابولي، ونحو 60 مسؤولاً من تهمة الاحتيال المحاسبي في انتقالات لاعبي كرة القدم، في الأعوام الثلاثة الماضية. يبدو أن محكمة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، التي لم تنشر حتى الآن تبريراتها للقرار، تتفق تماماً مع الأندية التي عارضت اتهامات المدعي الفيدرالي بتضخيم أسعار انتقالات اللاعبين، مقارنة بتلك المصرّح بها. وقال الاتحاد الايطالي للعبة في بيان: “المحكمة برأت جميع الأندية والمسؤولين والإداريين الذين طالب المدعي العام بإحالتهم إلى القضاء الرياضي”. وأضاف: “تبريرات قرار التبرئة ستنشر في الأيام المقبلة”. ومثُل 11 نادياً، بينها خمسة من الدرجة الأولى “سيري أ”، أمام هيئات تأديبية منذ صباح الثلاثاء، وطلب المدعي العام بشكل خاص إيقاف رئيس يوفنتوس، أندريا أنيلي، لمدة عام واحد، ورئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس، لمدة 11 شهراً. وفضلاً عن يوفنتوس ونابولي، فإن الأندية الثلاثة الأخرى التي مثلت أمام المحكمة الرياضية هي سمبدوريا وجنوى وإمبولي، إلى جانب فريقين من الدرجة الثانية هما بارما وبيزا، واثنين من ليغا برو (الدرجة الثالثة) هما بيسكارا وبرو فرتشيلي، واثنين لم يعدا موجودين هما نوفارا، وكييفو فيرونا. وكانت هذه الأندية المعنية تواجه على الخصوص خطر دفع غرامات، لكن نحو 60 مسؤولاً كانوا يواجهون عقوبات شخصية تصل إلى حد الايقاف. وعارضت جميع الأندية المعايير التي استخدمها المدعي الفيدرالي، لتحديد قيمة…
الرياضية
يشهد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-2022، تواجد 3 لاعبين عرب مع الأندية المتأهلة للمربع الذهبي، بحسب الشروق المصرية.
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يوم امس الخميس، أنه تعرض لهجوم إلكتروني أسفر عن فقدان بيانات تخص رئيس الاتحاد لويس روبياليس.
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى 18 فريقاً بداية من موسم 2023-2024.
من المقرر أن يتم تقديم العطاءات النهائية لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، في واحدة من أكثر المبيعات الرياضية العامة امتيازاً في التاريخ.
شهدت مسيرة الهلال السعودي نحو التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم في الموسم الماضي نقطة سوداء حين خسر 1-4 من الاستقلال الأوزبكي في دور المجموعات،
اكتملت أضلاع المربع الذهبي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، بتأهل أربعة فرق هي مانشستر سيتي، وليفربول، وريال مدريد، وفياريال، يمثلون اثنين من أقوى الدوريات الأوروبية وهما الإنجليزي والإسباني.
وجه الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتليتيكو مدريد "رسالة غامضة" إلى بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بعد وداعه لدوري أبطال أوروبا.
أبدت 4 دول اهتمامها باستضافة مباريات المربع الذهبي ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي تُقام فعالياتها في الفترة من 14 إلى 18 يونيو (حزيران) 2023، بمشاركة 4 منتخبات.
يستقبل أتلتيكو مدريد اليوم الأربعاء مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال واضعاً نصب عينيه إنهاء سلسلة الفشل في تحقيق الفوز على ملعبه واندا متروبوليتانو في آخر ست مباريات بالبطولة، رغم أنه لم يخسر منذ 15 مباراة في الأدوار الإقصائية من “التشامبيونز”، لكنه يواجه في الوقت ذاته منافس يمر بفترة رائعة. على الجانب الآخر، تتحدث الأرقام عن نفسها بالنسبة لكتيبة بيب غوارديولا والتي لم تخسر طوال 23 مواجهة أوروبية، إلا أن نفس الأرقام تشير إلى أن الفريق الإنجليزي يعاني خارج أرضه ولم يفز سوى في 14 من آخر 21 لقاءً بعيداً عن مانشستر. 11 رقماً في مواجهة أتلتي-السيتي: هزيمة واحدة مني بها السيتيزن أمام توتنهام بنتيجة 3-2 في 19 فبراير (شباط) الماضي، وهي الخسارة الوحيدة لغوارديولا ولاعبيه في آخر 23 مباراة بجميع المسابقات بواقع 18 انتصاراً وأربعة تعادلات. مرتان فقط من ست مناسبات تأهل فيها أتلتيكو إلى الدور التالي من بطولة أوروبية بركلات الترجيح. في المقابل خسر الأتلتي أربع مواجهات أخرى كان آخرها نهائي دوري الأبطال موسم 2015-2016 أمام ريال مدريد في ملعب سان سيرو بميلانو. خمسة أعوام لم يستطع فيها “الروخيبلانكوس” تجاوز ربع نهائي “التشامبيونز” منذ خوضه نصف النهائي أمام الريال في موسم 2016-2017. وخلال تلك الفترة، ودع المسابقة من ثمن النهائي في موسم 2018-2019 على يد يوفنتوس،…









