مقدمة من UNDP وتم التسليم للجمعيات… وصول الدفعة الاولي من منظومات الطاقة الشمسية والطلمبات الساحبة لمشاريع الشريط النيلي بولاية الجزيرة

الظهيرة – ودمدني :
اعلنت الدكتورة عرفة محمود احمد المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة الوزير المفوض عن وصول الدفعة الاولي من منظومات الطاقة الشمسية والطلمبات الساحبةالمقدمة بواسطة منحة من قبل برنامج الامم المتحدة الإنمائي (undp) لمشاريع الشريط النيلي بولاية الجزيرة.
جاء ذلك لدي تدشينها صباح اليوم تسليم وحدات الطاقة الشمسية للجمعيات التعاونية للانتاج الزراعي بمنطقة الباقير القدامي والكسمبر بمحلية الكاملين.
ذلك بحضور المدير التنفيذي لمحلية الكاملين الاستاذ ايمن عبد الرازق والمهندس امل نصر الدين مدير الارشاد ونقل التقانة بوزارة الانتاج والمهندس الخير السني مدير ادارة الزراعة بمحلبة الكاملين.
حيث جري تسليم وحدات الطاقة الشمسية والطلمبات للجمعيات وسط حضور كبير من المزارعيين المستفيدين من البرنامج.
وقد عبرت وزير الانتاج عن كامل شكرها لبرنامج الامم المتحدة الانمائي علي دورة الكبير في دعم منتجي القطاع الزراعي بولاية الجزيرة.
موضحة ان الدفعة الاولي من المنحة تقدر بنحو ١٠ وحدات للطاقة الشمسية والطلمبات الساحبةسيتم توزيعها علي جمعيات الانتاج الزراعي علي الشريط النيلي بمحليات الكاملين والحصاحيصا ومدني الكبري اضافة لمحلية جنوب الجزيرة لتغطي عدد٥١٨٢ مستفيد في مساحة١٣٦٧ فدان متعهدة بالسعي لتغطية كافة المزارع بوسائل الطاقة البديلة حلا لمشكلة الكهرباء وذيادة الانتاج ودخل المنتجين.
فيما اشار المدير التنفيذي لمحلية الكاملين للمشاكل والعقبات التي تواجه النشاط الزراعي بالمحلية.
شاكرا في هذا الصدد وزارة الانتاج علي مجهوداتها وسعيها الدؤوب لتطوير القطاع الزراعي.
مؤكدا وقفة ادارة المحلية خلف قضايا منتجي القطاع الزراعي وجمعيات الانتاج.



